مكياج العروس

أبرز الأخطاء عند وضع مكياج الزفاف تعرفي إليها

مكياج الزفاف

تعد أبرز الأخطاء عند وضع المكياج شيئ سلبي على الإطلالة خاصة في المناسبات الهامة مثل الزفاف حيث يظهر بشكل فاضح.

 

تقدم لك عروس أهم الأخطاء التي تقع فيها الفتيات خلال وضع مكياج الزفاف.

 

أبرز الأخطاء عند وضع مكياج الزفاف 

كلما كان وضع المايك اب مثالي وبدون أخطاء، كلما بدت بشرتك أجمل وأكثر أناقة، ففي يوم زفافك يجب أن يكون مكياجك في مثالي لكي تبدي في إطلالة أنثوية مميزة يوم زفافك.

تابعينا في ما يلي لتتعرفي على أبرز الأخطاء التي يقعن فيها النساء عند تطبيع مكياج الزفاف وتجنبيها.

أخطاء بإطلالة الأساس

غالبا ما تنشغل العرائس بكثير الحاجيات والمهمات التي تأتي جميعها في فترة وجيزة، الأمر الذي يؤدي بالعديد من السيدات إلى إهمال روتين العناية بالبشرة ويقمن به في آخر اللحظات.

وهو موقف خاطئ لأنه سيجعل بشرتك في مظهر جاف وباهت، فعلى سبيل المثال لا يمكنك القيام بتقشير بشرتك قبل يوم من زفافك، لأن مدة قصيرة لن تكفي البشرة لاستعادتها لتوازنها الهيدروجيني.

كما لا ينبغي المبالغة في تطبيق كريم الأساس عند وضع المكياج لكي تحصلي على لوك أنيق وناعم، وأيضا لا تنسي استخدام الرذاذ المثبت للمايك اب.

أخطاء مايك اب العيون

لا تعتمدي أبدًا مايك اب عيون ذو تركيبة عادية، لأن القليل من الدموع أو العرق كفيل بتخريب وإفساد المايك اب خاصتك كليا.

لهذا احرصي على اعتمادك لمكياج عيون بتركيبة مضادة للماء.

عند رسم الحاجب اتركي خبير تجميل يفعل ذلك، ولا تقومي به بمفردك، لأن رسمة الحواجب هي ما يعزز جمال عيونك، وأقل الأخطاء قد تفسد كل شيء.

كما ننصحك بالابتعاد عن الأسلوب السموكي لمايك اب العيون، فبالرغم من كونه خيار جيد للسهرات، إلا أنه ليس خيار مثالي للعيون الصغيرة.

لهذا الجئي الى أساليب مايك اب أخرى تمنحك لوك أروع.

أخطاء مايك اب الشفاه

تجنبي اعتماد لون روج رائج دون أن تتأكدي أنه مناسب للون بشرتك، لذا تذكري دائما أن المعيار الأول لاختيار لون أحمر الشفاه هو أن يكون مناسب للون البشرة لا تابع لصيحات الموضة.

لا يمكن تطبيق أحمر شفاه مباشرة على الشفاه، لأن تشققات الشفتين الجافة لن يغطيها مستحضر الروج مهما كانت جودته، لهذا فقبل اعتماد أحمر الشفاه قومي بتقشيرها.

ولا تنسي اعتماد قلم التحديد الذي يعتبر هام للغاية كونه يمنع خروج الروج عن حدود الشفاه الخارجية، لكن احذري من استعمال لون قلم تحديد مختلف عن لون الروج، بل دائما يجب أن يكون اللونان متطابقان لكي لا يكون هناك تباين.

 

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال 3 مكونات طبيعية بديلة لمزيل المكياج!