مكياج العروس

أفضل الوصفات لتلميع الأظافر دون الحاجة لمناكير

تعد أفضل الوصفات لتلميع الأظافر الخيار الأنسب لكل فتاة تعشق تطبيق المكونات الطبيعية في روتينها الجمالي علما أن هذه الوصفات تغني تماما عن اعتماد طلاء أظافر من أجل تلميعها.

تقدم لك عروس قائمة بأروع الخلطات لتلميع الأظافر دون اعتماد المناكير.

 

أفضل الوصفات لتلميع الأظافر  

تريد العديد من النساء تلميع أظافرهن من دون اعتماد طلاء أظافر لكي تترك لها الفرصة للتنفس من وقت إلى آخر مع الحصول على أظافر لامعة، صحية وجذابة.

ولكي تقومي بتلميع أظافرك دون مناكير، تحتاجين إلى تطبيق وصفات طبيعية تساعدك في ذلك، تعرفي على أفضلها ضمن السطور التالية.

وصفة البيكينج صودا وعصير الليمون

تحتاجين لتحضير هذه الوصفة إلى مقدار ملعقة كبيرة من بيكنج الصودا وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

امزجي جيدا كل المكونات معا، من ثم افركي أظافرك لمدة 5 دقائق باستخدام هذا الخليط بعدها قومي بغسلهم بالماء وستتحصلين على أظافر قوية صحية ولامعة.

وكذلك ستخلصك هذه الوصفة من مشكلة اصفرار الأظافر، والتي يسببها ترك طلاء الأظافر لوقت طويل.

وصفة معجون الأسنان

يساهم معجون تبييض الأسنان في تلميع الأظافر وإعادتها لصحتها، لهذا قومي بوضع اللبعض من معجون الأسنان على كل أظافرك ثم استعملي فرشاة أظافر مبللة ونظفي أظافرك جيدا، بعد ذلك ستلاحظين الفارق على الفور.

وصفة الفازلين

وللقيام بهذه الوصفة السهلة فقط قومي بتطبيق الفازلين بصفة مستمرة على أظافرك وخصوصا بعد انتهائك من الاستحمام، لأن المسامات تكون مفتوحة، وهو ما يساعد على منع فقدان رطوبة الأظافر الطبيعية، وبالتالي تبقى أظافرك في مظهر صحي ولامع ومتمتعة بنعومتها.

 

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال استخدمي الزيوت الطبيعية حسب مشاكل الأظافر