فساتين العروس

البنفسجي يسيطر على عرش موضة هذا العام 2021

البنفسجي يسيطر على عرش موضة هذا العام 2021

إذا ما تابعنا مدرجات عروض الأزياء فإننا ستلاحظ سيطرة 5 ألوان مميزة على موضة صيف 2021.

ومن بين هذه الألوان نجد لون البنفسجي يترأس قائمة الألوان الدارجة لهذا العام فنجده في الفساتين والحقائب والأحذية وغيرهم من القطع الأساسية في الملابس.

رأي خبراء الموضة في هذا اللون

تشهد موضة هذه السنة انتشار الأزياء الواسعة والمريحة.

نشرت مجلة ELLE المعنية بالجمال والموضة ما يفيد أن اللون البنفسجي بجميع درجاته يعطي فرصة لتنويع إمكانيات التنسيق من خلال ارتداء بعض الألوان معه مثل البيج والكريمي للحصول على إطلالة هادئة ومريحة.

وأعلنت خبيرة الموضة الألمانية ريتشي كاركوفسكي  أن هذا اللون يعد من الألوان التي تبعث الراحة والهدوء ضمن ماهو متواجد في موضة 2021.

اللون البنفسجي والملابس المريحة

الراحة لا تكمن فقط في ارتداء الملابس الفضفاضة والواسعة إنما لون الملابس أيضا له دور كبير في شعورنا بالراحة وهذا ما يحدث مع درجات اللون البنفسجي.

يقال أن للون البنفسجي أو الموف دلالة نفسية حيث يتم ربطه بالروحانيات والعبادات ويشعر المرء بالرضا والأمان ويدل هذا اللون بدرجاته الفاتحة والهادئة إلى التواضع والحكمة.

دلالات اللون البنفسجي وتأثيره على الشخصية

يقال أن اللون البنفسجي الفاتح يدل على رقة الإحساس وفي المقابل يصور أن محبي هذا اللون يتميزون بشخصية غامضة ويتسمون بالتردد في اتخاذ القرارات.

هذا اللون من الملابس يدل على الجاذبية والفخامة لذلك يجب الحرص على اختيار ملابس تليق وتتماشى مع رمزيته كاللون الأبيض واللون الأصفر لإطلالة جريئة واللون الخوخي وألوان الباستيل واللون الرصاصي .