سافري في شهر العسل

السفر عبر الانترنت : أهم النصائح حتى لا تقعي ضحية الخدع

يمثل السفر عبر الانترنات من أكثر الطرق انتشارا في العالم لما له من إيجابيات كبيرة ولكن توجد الكثير من الخدع تغيب عن أذهان العديد من الناس مما يسبب لهم مشاكل عند محاولة السفر بهذه الطريقة.

تقدم  لك عروس مجموعة من النصائح تحميك من الوقوع في خدع عند السفر عبر الانترنات.

 

أهم النصائح  قبل السفر عبر الانترنت 

مع التطور التكنولوجي الذي نشهده فقد أصبحت أغلب جوانب الحياة تتجه نحو المزيد من التطور، الأمر الذي جعل العديد من المشاغل يمكن أن نقوم بها عبر الانترنت مثل التسوق عبر الانترنت أو السفر أيضا.

الأمر قد يبدو للوهلة الأولى مثالى حيث سيجنبنا عناء الذهاب الى المرافق التي تحتاجينها وكذلك ربح الوقت، إلا أن هذا التطور لا يخلو من المخاطر كالخداع والتحيل.

وفي ما يلي سنقدم لك أبرز النصائح لتجنب خدع السفر عبر الانترنت.

تجنب صفحات الفيسبوك المزيفة

توجد الكثير من الصفحات المزيفة في منصة الفيسبوك وغيرها، ومهمتها خداع الأشخاص، حيث تقدم هذه الصفحات التي يمكن أن تضع شعار شركة موجودة بالفعل بنشر عروض وهمية لجعل الأشخاص تسجل في تلك الصفحات وانشاء روابطهم على صفحاتهم الشخصية، كما ينشرون اعلانات وهمية يوقعون بها ضحايا فيعطون معلوماتهم الشخصية لطرف ثالث من دون علمهم.

بطاقات السفر المجانية

أصبحت هذه الخدعة منتشرة في العديد من التطبيقات والمواقع وهي إعلانات تخبرك انه يمكنك الحصول على بطاقة سفر مجانية، ولكنك لن تحصلي أبدا على واحدة مجانية بل ستدخلين إلى موقع طرف ثالث وسيخترق معلوماتك الإلكترونية ويمكن لهم أن يحصلو على كلمات المرور الخاصة بك.

مواقع كاذبة لحجز الإقامات والفنادق

تأكدي دائما من جدية مصداقية الموقع الذي ستقومين به بالحجز في الفنادق، لكي لا تتعرضين إلى الخداع وبذلك لن تتحصلي على الإقامة التي ترغبين فيها فعليا .

الرسائل المزيفة حول رحلاتك

قد تصلك رسالة الكترونية فيها أن رحلتك عبر شركة طيران معينة تحتاج للتأكيد، ولفعل ذلك يطلبون منك الدخول لموقع موجود بالرسالة، وعند دخولك للرابط يمكن أن تتعرضين لسرقة بياناتك أو قد يصل الأمر إلى سرقة بطاقة السفر في حال وضع المعلومات الخاصة بها، لذلك عليك تجاهل هذا النوع من الرسائل والاتصال بشركة الطيران مباشرة.

 

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال بالصور: ملابس مناسبة للسفر بأنامل مصممات إماراتيات