نصائح للعروس

تجهيز جسم العروس في 5 خطوات أساسية

تجهيز جسم العروستجهيز جسم العروس
100مشاهدة

تحتاج العروس إلى تحضير جسمها وتجهيزه قبل حفل الزفاف خاصة. لكن هذا التجهيز لا يتمثل في تزيينه فقط، بل يتجاوز الزينة إلى تحضيرات أكثر أهمية وأعمق من مجرد تغيير لون الأظافر أو صبغ الشعر. في هذا المقال تقدم لك مجلة عروس طريقة تجهيز جسم العروس في 5 خطوات أساسية ، تابعي معنا:

تجديد البشرة

تحتاج العروس إلى تجديد بشرتها بعيدا عن طرق التقشير المعتادة، أو مفاجأتها بعمليات تنظيف وتقشير سريعة قبل حفل الزفاف بفترة قصيرة.

لذلك احرصي على تطبيق عمليات تقشير متباعدة (مرة واحدة أسبوعيا) مع تحضير الحمامات الزيتية بانتظام لتكون البشرة غنية ومستعدة لمراسم حفل الزفاف.

كما ننصحك بتجربة الحمام المغربي مرة واحدة على الأقل أسبوعيا لتحصلي على أفضل بشرة خاصة بعد تغذيتها بالزيوت الممتازة.

التخلص من الشعر

لا تتركي الشعر ينمو لفترة طويلة أملا في بشرة ناعمة قبل حفل الزفاف. لذلك عليك الحرص على التخلص من الشعر الزائد دوريا حتى لا تزيد كميته وحجمه، الأمر الذي يجعل التخلص منه أمرا شاقا ومتعبا.

وتأكدي بعد كل عملية تخلص من الشعر الزائد أن تستخدمي المواد المضادة لتلوين البشرة بعد تلك العملية الأساسية، فالكثير من طرق التخلص من الشعر تغير لون البشرة وقد تجعلها داكنة أو بلون أحمر قوي.

تعهد أظافر اليدين والقدمين

عليك الحرص على العناية بأظافر اليدين والقدمين 3 مرات أسبوعيا على الأقل، خاصة أن العمل المتواصل على العناية بالشعر والبشرة قد يجعلك تنسين العناية بأظافرك.

كما عليك التأكد من استعمال الأقنعة والزيوت المرطبة للأظافر حتى تكون أنيقة وجميلة على الدوام.

تنظيف الأسنان قبل فترة طويلة

لا تنسي الذهاب إلى طبيب الأسنان لتنظيفها، وتعهدها قبل فترة طويلة من حفل الزفاف.

كما يجب عليك العمل على استعمال أكثر من معجون أسنان فضلا عن سوائل المضمضة وخيط التنظيف لتكون أسنانك لامعة وبراقة.

حماية الشعر قبل كل شيء

احرصي على حماية شعرك قبل أي عملية تنظيف أو صبغ، ويكون ذلك من خلال حمامات الزيوت والعطور التي تغذي الشعر من الجذور.

كما عليك التأكد من استخدام الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز لحماية الشعر قبل تزيينه، فلن تريدي أبدا أن يتعرض شعرك لأي إشكال أثناء الصبغ أو قبل حفل الزفاف بأيام.

اترك تعليقاً