مكياج العروس

خطأ شائع عليك تجنبه أثناء وضع المكياج بعد ظهور بثور على وجهك

خطأ شائع عليك تجنبه أثناء وضع المكياج بعد ظهور بثور على وجهك

ظهور حب الشباب على الوجه ليس بالأمر المحبذ بتاتا حيث تشعر الفتاة بالإنزعاج وعدم الراحة كلما اكتشفت وجود بثور على بشرتها.

عند ظهور هذه الحبوب تلجأ بعض الفتيات لمحاولة إخفائها باستخدام المكياج إلا أنه من الممكن الوقوع في خطأ شائع يحدث دائما مما يجعل الإطلالة غير لائقة وعوض أن تختفي الحبوب تظهر بشكل بشع وفاضح.

سنقدم لك بعض النصائح المقدمة من خبيرة التجميل  Nam Vo حتى لا تقعي في خطأ إخفاء البثور بالمكياج.

ظهور حب الشباب أمر مزعج

عند ظهور حب الشباب على البشرة فإن طريقة التعامل معه تختلف من فتاة إلى أخرى فهناك الفتاة الصبورة التي تتحمل وجود بثور على بشرتها دون لمسها والعبث بها.

وهناك أخرى تحاول بشتى الوسائل التخلص من البثور وربما إحدى هذه الوسائل ينتج عنها ترك ندوب في البشرة أو التهابات قد تسبب عدوى لمناطق أخرى في الوجه فتظهر الحبوب في أكثر من مكان ويصعب بعد ذلك معالجتها دون اللجوء  إلى طبيب مختص.

ومن الطرق التي تلتجأ لها بعض الفتيات نذكر محاولة إخفاء البثور باستخدام المكياج وهنأ يطرح سؤال جدي:

هل طريقة إخفاء حب الشباب باستخدام المكياج تتم بطريقة صحيحة أم لا ؟

نصائح خبيرة التجميل في التعامل مع ظهور بثور البشرة

من أكثر التقنيات المستخدمة لإخفاء حب الشباب أثناء وضع المكياج نذكر استخدام الكونسيلر المعتمد لإخفاء الهالات السوداء حول العينين، لكن هذه الطريقة ليست صحيحة إذا كانت البثور شديدة الالتهاب لأنه من المحتمل أن يتسبب الكونسيلر في التهاب الحبوب أكثر وإحمرار حدودها.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par NAM VO✨GLOW⚡️SKIN💫 (@namvo)


تقول خبيرة التجميل أنه يمكن استخدام مصحح العيوب ذو درجة غامقة قليلا وتطبيقه فوق مكان الحبة لنضمن بذلك تغطية تامة للمساحة التي ظهرت فيها.

ثم توزيع كريم الأساس باستخدام البيوتي بلندر بالتساوي على وجهك دون التركيز على منطقة وإهمال أخرى مما سيجعل جميع مساحة الوجه متناسقة اللون وتختفي آثار الحبوب منها تماما .

المصدر