فساتين العروس

فساتين زفاف رقيقة وعصرية منخفضة التكلفة

فساتين زفاف رقيقة وعصرية منخفضة التكلفة

مع ارتفاع أسعار فساتين الزفاف في الآونة الأخيرة فإنه بإمكان العروس أن تفكر مليا قبل اقتناء فستان زفافها وهناك خياران يمكنها أن تختار بينهما إذا كانت غير قادرة على دفع مبلغ مالي كبير لشراء فستان أحلامها، إما أن تبحث على فستان بتكلفة منخفضة أو أن تلتجأ لاستئجاره.

سنقدم لك فيم يلي بعض النصائح لاقتناء الفستان المناسب بأقل مصاريف ممكنة.

تصميم بسيط

كلما كان الفستان بسيطا بزخارف قليلة كلما كان سعره منخفضا،  يمكنك اختيار فستان بسيط لكنه يحضى بتصميم رومنسي وأنيق.

تجنبي اقتناء فستان مستوحى من التصاميم العالمية لمصممي أزياء مشهورين لأن هذا النوع من الفساتين غالبا ما يكون باهض الثمن لما يتطلبه من كميات كبيرة من القماش الفاخر والأحجار والكريستالات لترصيعه.

المقاس المناسب

ابحثي على الفستان الذي يناسب مقاسك ولا يتطلب تعديلات كثيرة فكلما انخفضت عدد التعديلات التي يحتاجها الفستان كلما انخفضت التكلفة.

اختاري فستانا مرنا مثل التصاميم التي تحتوي على شرائط حريرية في الظهر المستوحاة من تصاميم الكورسيه لأن تعديلها سهل ولا يتطلب مصاريف إضافية.

موسم التخفيضات

تجنبي ارتياد دور الأزياء الكبرى وفروعها لأنه غالبا ما تكون الأسعار فيها مرتفعة بصفة خيالية.

حاولي أن تغتنمي فترات عروض التخفيضات أو عروض التصفية لأنه من الممكن أن ينخفض سعر الفستان إلى النصف وحينها يصبح في مقدورك اختيار ما تحلمين به.

الإيجار كحل بديل

يمكن اللجوء لشراء فستان زفاف عروس أخرى أو استئجاره إذا كانت التكاليف حقا باهظة وكنت غير قادرة على تغطيتها بالكامل فمثل هذه الحلول تعتبر منقذة والتفكير فيها بجدية يحل إشكالا كان سيسبب لك توترا أنت في غنى عنه في أجمل ليالي العمر.