منوعات

فوائد قشر الرمان الصحية … لن تتخلي عنه بعد اليوم

يعد الرمان من الفواكه اللذيذة التي نستمتع بتناوله أو استخدامها لتحضير الدبس، لكن ما لا تعرفه الكثير من السيدات أن فوائده لا تتوقف عند الثمار حيث يحمل القشر الخارجي في طياته فوائد صحية رائعة.

تابعي مقال اليوم واكتشفي أسرار قشر الرمان الصحية!

فوائد قشر الرمان الصحية

فوائد قشر الرمان الصحية

خسارة الوزن

إذا كنت تعانين من تراكم الدهون في منطقة البطن أو تحاولين التخفيف من وزن جسمك، يمكنك الاعتماد على مغلي قشر الرمان لأنه غني بالألياف الطبيعية التي تعزز في الشعور بالشبع، سد الشهية بشكل طبيعي والتقليل من كمية الأكل المعتادة. 

ضعي ملعقة صغيرة من مسحوق قشر الرمان المجفف في كوب من الماء الدافئ ثم صفيه وتناوليه قبل موعد الوجبات الرئيسية الثلاثة بنصف ساعة.

علاج أمراض الفم والأسنان

يمتاز قشر الرمان بخصائصه المطهرة التي تساعد في القضاء على البكتيريا الضارة التي تسبب التهابات اللثة، التقرحات، انبعاث الروائح الكريهة وتسوس الأسنان.

حضري مغلي قشر الرمان من خلال إضافة ملعقة صغيرة من المسحوق لكوب من الماء الدافئ والتمضمض به مرتين في اليوم مع فرك الأسنان بالفرشاة والمعجون لتفادي اصفرارها.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يعد قشر الرمان من المواد الطبيعية الفعالة التي تفيد في علاج أغلب مشاكل الجهاز الهضمي.

حيث يساعد في تدعيم جدار المعدة والوقاية من الإصابة بتقرح المعدة، علاج التهابات المعدة والإثني عشر والقضاء على الجراثيم المعدية.

إضافةً إلى زيادة قدرة الأمعاء الدقيقة على امتصاص المغذيات الدقيقة من الطعام، علاج الإمساك وتسهيل العبور المعوي بفضل الألياف الطبيعية الغذائية.

ينصح بتناول منقوع قشر الرمان، قومي بإضافة مسحوق قشر الرمان لكوب من الماء ثم يغطى ويترك طيلة ليلة كاملة وتقع تصفيته في الصباح و تحليته بالعسل وتناوله على الريق ومرة ثانية مساءا.

علاج التهاب الحلق والسعال

يحتوي قشر الرمان على مواد مضادة للأكسدة والالتهاب مما يجعله علاج طبيعي لمشاكل التهاب الحلق واللوزتين، بالإضافة إلى علاج السعال.

ينصح بغلي ملعقة صغيرة من قشر الرمان في كوب من الماء ثم يحلى بالعسل ويشرب أو يتم الغرغرة به مرتين في اليوم.

تعزيز قوة العظام

هل تعرفين أن قشر الرمان يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يعالج أغلب مشاكل العظام مثل الهشاشة، خشونة المفاصل، احتكاك العظام الناجم عن نقص السائل الغضروفي والروماتيزم.

لا تترددي في استخدامه لتعزيز قوة العظام والوقاية من هشاشة العظام التي تهدد أغلب السيدات بعد انقطاع الحيض وزيادة إفراز المواد الملينة للمفاصل.