منوعات

فوائد ماء الورد التجميلية لا تفوتي معرفتها

فوائد ماء الورد التجميلية لا تفوتي معرفتها

يمتاز ماء الورد برائحته العطرية حيث يتم استخلاصه عن طريق تقطير بتلات الورد بالبخار ويتم استخدامه لعدة أغراض كأن يكون بديلا طبيعيا للعطور التي تحتوي على المواد الكيميائية وكذلك يمكن أن يكون مكونا أساسيا لمستحضرات التجميل والمواد الغذائية.

سنقدم لك في المقال التالي أهم فوائد ماء الورد واستخداماته التجميلية كمضاد للأكسدة وللالتهابات.

الحفاظ على درجة الحموضة المناسبة ph

تتراوح درجة حموضة البشرة عادة بين 4.5 -6.2 أي أنها حامضة بعض الشيء.

بسبب تأثر درجة حموضة البشرة من استخدام الصابون والمنظفات الكيميائية ومواد التجميل يمكن استخدام ماء الورد كحل طبيعي وآمن لتعديل درجة الحموضة إذ أن درجته الخاصة لا تتزاوج 5ّ.5 .

المساهمة في علاج حب الشباب

يساعد ماء الورد على التخلص من الزيوت الزائدة في الوجه وبالتالي يقلل من فرص تكاثر البكتيريا ونموها الذي يحفز ظهور حب الشباب.

المداومة على تنظيف البشرة بماء الورد يساهم في التخلص من حب الشباب نهائيا ويحد من فرص ظهورها مجددا.

فوائد ماء الورد التجميلية لا تفوتي معرفتها

التقليل من ظهور التجاعيد والنمش

يرتبط ظهور التجاعيد والنمش بعلامات الشيخوخة على البشرة وهو أمر غير مستحب لدى السيدات غير أن المواضبة على استخدام ماء الورد من شأنه أن يقلل ويؤخر ظهور هذه العلامات .

يساهم ماء الورد في إعادة توازن مستويات الجذور الحرة الضارة التي تسرع في ظهور علامات الشيخوخة.

ترطيب البشرة والحد من انتفاخ الوجه

يتغلغل ماء الورد في مسامات البشرة فيساهم بشكل كبير في ترطيبها وبسهولة امتصاص البشرة لمكونات ماء الورد فإن فرص الترطيب تكون أكبر.

يتميز ماء الورد بخصائص مضادة للالتهاب ويساعد على تبريد البشرة ومنع التهيج وبذلك فإن استخدام قطع من القطن المبللة بماء الورد تحت العينين يساهم في التقليل من انتفاخ أسفل العينين وظهور الهالات السوداء.