مكياج العروس

قبل وضع المكياج للبشرة الدهنية إليك هذه النصائح

قبل وضع المكياج للبشرة الدهنية إليك هذه النصائح

تختلف البشرة الدهنية عن باقي أنواع البشرة حيث يصعب تطبيق الماكياج عليها وتثبيته دون إظهار أي عيوب أو شوائب لذلك غالبا ما نجد العروس صاحبة البشرة الدهنية متوترة بعض الشيء كلما اقترب موعد الزفاف خاصة إذا كان سيقام في فصل الصيف.

لذلك سنقدم لك في المقال التالي بعض النصائح والنقاط التي يجب الانتباه لها أثناء تطبيق الماكياج على بشرتك الدهنية.

التنظيف العميق للبشرة

أهم خطوة يجب عليك أيتها العروس أن انتبهي لها إذا كنت تمتلكين بشرة دهنية هي التنظيف العميق لبشرتك وتخليصها من الشوائب والأوساخ وخاصة الدهون المحبوسة في المسامات.

تؤمن أغلب مراكز التجميل والعناية بالبشرة تقنيات ممتازة لتنظيف البشرة وضمان خلوها من الشوائب فلا تترددي أبدا في الحجز لدى إحدى هذه المراكز.

استخدام البرايمر

يمتص البرايمر الدهون من البشرة ويعمل على تقليص حجم المسامات لذلك فاستخدامه ضروري جدا قبل تطبيق الماكياج على البشرة الدهنية كما أنه يساهم في تثبيت الماكياج لأطول فترة ممكنة.

كريم أساس خاص للبشرة الدهنية

لمنع ظهور الزيوت وإخفاء عيوب البشرة الدهنية قومي باختيار كريم أساس مناسب ومبتكر خصيصا لهذا النوع من البشرة .

ننصحك بكريم أساس بودرة لقدرته المذهلة على إخفاء مظهر المسامات الواسعة.

استخدام أحمر خدود بودرة

تجنبي استخدام مورد الخدود السائل بل ننصحك بتطبيق الذي يأتي على شكل بودرة ليساعدك على إخفاء عيوب البشرة وتفتيح البقع الداكنة التي غالبا ما تكون على مستوى الوجنتين.

انتبهي لظلال العيون

تواجه صاحبات البشرة الدهنية مشكلة سيلان ظلال العيون بعد فترة قصيرة من وضع الماكياج لذلك ننصحك بتطبيق كريم الأساس البودرة على الجفون قبل وضع ظلال العيون فكريم الأساس سيضمن ثبات الظلال لأطول فترة زمنية ممكنة .