مكياج العروس

قواعد وضع المكياج للبشرة المعرضة للحبوب حسب الخبراء

قواعد وضع المكياج للبشرة المعرضة للحبوب حسب الخبراء

تعانين من حب الشباب ولا تعرفين كيفية وضع المكياج؟ تابعي مقال اليوم لتعرفي أهم نصائح خبراء المكياج في هذا الغرض.

كريم الأساس المناسب للبشرة المصابة بحب الشباب

خلافًا للاعتقاد السائد، يمكن لمن يعانين من حب الشباب وضع المكياج وذلك شرط اختيار المنتجات التي لا تسبب تهيج حب الشباب والتي تحترم البشرة المعرضة لحب الشباب.

عدو حب الشباب رقم واحد هو اللمعان لذلك يجب تنظيف بشرتك تمامًا والتأكد من عدم وجود لمعان المناطق التي تعاني من حب الشباب.

يجب عدم استعمال المنتجات بلمسة نهائية لامعة لأنها تبرز عيوب البشرة أكثر.

نستبدل البرايمر اللامع بلمسة نهائية غير لامعة، أما كريم الأساس فنختاره غير كوميدوغينيك أي لا يحتوي على مواد ثقيلة تسد مسام البشرة مع إمكانية تركيز التغطية على المنطقة المعرضة لحب الشباب 

يوصى  Tom Sapin باستخدام فرشاة يتم تنظيفها بانتظام بدلاً من استعمال البيوتي بلندر التي تتحول لمصدر للبكتيريا مما يعمل على نقلها لمناطق أخرى في الوجه.

كيف تخفي حب الشباب؟

بعد توحيد لون بشرتك، من الممكن اختيار مصحح بشرة لتغطية الاحمرار، ينصح فنان المكياج توم سابين باستخدام فرشاة دقيقة عن طريق النقر، ستركز هذه التقنية على المادة وتزيد من قوة تغطية المنتج.

 من ناحية اللون ، ينصح الخبير باختيار مصحح للبشرة  باللون البيج مع ميل ذهبي لأن الصبغة الصفراء الموجودة داخل المنتج ستلغي الاحمرار.

 آخر نصيحة لإخفاء الحبوب بشكل صحيح،  يوصي خبير المكياج الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب هو إبراز جزء آخر من الوجه يحبونه مثل الفم وسيصرف الانتباه عن الحبوب.