تنظيم الأعراس

كل ما يجب عليك معرفته حول التخطيط لحفل زفاف ناجح!

التحضير لحفل الزفاف هو بالتأكيد ليس بالأمر الهين ويحتاج للكثير من المساعدة، لذلك سيدتي أنت بحاجة للتخطيط وتدوين كل المتطلبات وأيضا الأفكار التي تساعدك على تنظيم حفل زفاف مثالي والأهم بعيدا عن الأخطاء التي تجعلك تقعين في الإحراج أو الهفوات. تابعي معنا في مقال اليوم أهم النقاط التي يجب عليك الوقوف عندها حتى تتمكني من التخطيط بطريقة مثالية.

تحديد الميزانية

يتطلب حفل الزفاف الكثير من المصاريف لذلك يجب عليك ترتيب الحفل ومتطلباته وفقا للميزانية وليس العكس حتى تتمكنا من تغطية كل المصاريف بنجاح وتتجنبي أي مشاكل مادية.

إذا كنتما تملكان ميزانية صغيرة فلا داعي للتكلف لأن جمال الأشياء يكمن في بساطتها، يمكنك التخلي عن بعض البنود إذا لزم الأمر أو احصلي على بعض النصائح من صديقاتك اللواتي حضرن حفلات زفاف ناجحة.

تدوين الأفكار

تساعدك خطوة تدوين كل الأفكار التي تتعلق بالزفاف، المتطلبات…الفستان دون أن تهملي أي تفصيل بسيط. لا تنسي أيضا أن تدوني أفكار الشريك لتتأكدي من أنكما على توافق.

حفل الزفاف

اعلمي سيدتي أنه كلما خططت بشكل جيد لأهم أركان حفل الزفاف كلما كنت في مأمن من المفاجآت الغير سارة أو الأخطاء.

ابدئي أولا بكتابة قائمة للمدعوين لك وللطرف المقابل وهي خطوة تساعد على تحديد حجم الحفل لتتمكني من تحديد المصاريف التي ستتحملانها.

إذا كنتما تستطيعان توفير مصاريف حفل كبير فلا تترددي في دعوة كل الأهل والأصدقاء، أما إذا كنتما تستطيعان توفير مصاريف حفل زفاف صغير، فلا تترددي في الاكتفاء بالأهل والأقارب.

يمكنك أيضا التحكم في التفاصيل المرتبطة بالحفل مثل الزينة وغيرها حتى لا تتسع نفقة المصاريف.

تحديد مكان حفل الزفاف

لا تهملي اختيار المساحة التي سيتم اختيارها لإقامة حفل الزفاف، عليك أن تنتبهي لحالة الطقس فإذا كان بارد ستحتاجين حتما لمكان مغلق مثل قاعة مغلقة مع الأخذ بعين الاعتبار التكاليف، أما إذا كان ساخن فيمكنك اختيار الشاطئ أو الحدائق الخضراء.

فستان الزفاف

عند اختيار فستان الزفاف الذي يعد من أهم الأشياء بالنسبة لحواء، ليس عليك بالضرورة البحث عن الموديلات الحديثة بل عليك الانتباه لتكلفة الفستان قبل كل شيء وأن يكون مناسب لشكل جسمك، مريح ويمنحك الإطلالة الملكية التي تحلمين بها.

توقيت حفل الزفاف

من المهم أن تنبهي سيدتي لموعد الزفاف حيث تحتاجين لأن تكوني جاهزة نفسيا وبدنيا حتى لا يتعارض مع بعض المواعيد الهامة لكلا الطرفين.

يمكنك أيضا تحديد موعد الزفاف بناء على جاهزية  أفراد عائلتك لأنهم سيمثلون كل الدعم لك خلال هذه الفترة الهامة في حياتك

اترك تعليقاً