مكياج العروس

مكياج صباحي للعروس المحجبة تعلمي طريقة تطبيقه في خطوات معدودة

تفضل الكثيرات من العرائس الجدد وضع بعض مساحيق الزينة حتى في الفترة الصباحية للحفاظ على إطلالة بشرة مشرقة على الدوام، وحتى لا تقعي ضحية العديد من الأخطاء سنقدم لك في مقال اليوم طريقة بسيطة لتطبيق المكياج الصباحي الذي يناسب حتى المحجبات.

تحضير البشرة

لأن الفترة الصباحية لا تتطلب وضع الكثير من المكياج عليك تنظيف البشرة جيدا، استخدمي الماء الفاتر والغسول ثم جففي جيدا  ثم ضعي كريم النهار المرطب الذي يتضمن عنصر الحماية من أشعة الشمس.

إذا كنت ترغبين في استخدام مقشر فيجب أن يكون ذلك ليلا حتى تفسحي المجال للبشرة لاستعادة توازنها.

التغطية الخفيفة

تعتمد الإطلالة المشرقة على إخفاء العيوب الصغيرة التي تتواجد على بشرتك لكن لا يجب أن تكون بارزة لأن ضوء النهار سيكون قوي.

ننصحك باستخدام كريم أساس خفيف بلون مطابق للون البشرة، وزعيه بواسطة البيوتي بلندر حتى تتأكدي من دمجه بأسلوب  ناعم.

تأكدي من وضع الكونسيلر حول منطقة العينين لتغطية علامات التعب أو الهالات السوداء إن وجدت.

إذا كنت لا تفضلين وضع أحمر الخدود في الصباح، يمكنك الحصول على توهج طبيعي جذاب من خلال إضافة أحمر خدود باللون الوردي الناعم إلى كريم الأساس وطبقيه بشكل خفيف على الصدغين لتحصلي على بشرة حيوية ووردية.

مكياج العيون

القصد من وضع الظلال على العيون هو إبراز جمالها الطبيعي وليس وضع ألوان تجذب الانتباه، لذلك ننصح باستخدام الدرجات القريبة من لون البشرة أو لون العين.

ضللي الجفن المتحرك فقط بدرجة فاتحة ثم ضعي الدرجة الأغمق على زاوية العين الخارجية. ادمجي الألوان جيدا بواسطة الفرشاة لتحصلي على تدرج لوني متجانس. 

قومي بتحديد العين من الخارج عبر رسم خط رفيع بمحاذاة منبت رموشك بقلم تحديد باللون الأسود.

ضعي طبقة خفيفة من الماسكارا ذات اللون البني الداكن أو الأسود على الرموش العلوية فقط لكن لا تبالغي في ذلك.

تلوين الشفاه

يجب أن يكون أحمر شفاه بلون طبيعي لذلك سيكون اللون الوردي أو الألوان النيود ، مثل البيج أو البني الباهت ، مثالي لإكمال مظهرك الطبيعي.

تأكدي من اختيار أحمر شفاه بتركيب مرطبة حتى لا تجف شفتيك وتتقشر.

في حال قمت بوضع مكياج ترابي قومي بوضع لمسة من  البرونزر المضيء على المناطق الأقل دهنية من وجهك مثل تحت عظم الوجنة وفوق الحاجبين لأن مناطق الإضاءة مثل الجبين والأنف والذقن ستكون لامعة وتحصلين على إطلالة غير جذابة.