نصائح جمالية أساسية ليوم زفافك

  • نشر في: 11 فبراير، 2024
  • بواسطة:
مجلة عروس
نصائح جمالية أساسية ليوم زفافك

نصائح جمالية أساسية – سواء كنت من محبي العناية بالبشرة أو بالكاد تضعين المكياج على أساس يومي، يجب إيلاء اهتمام خاص لنظامك الجمالي في حفل زفافك استعدادًا لهذا اليوم المنشود.

وعلى الرغم من أن معظم العرائس يميلون إلى التركيز فقط على إيجاد تسريحات شعر أو المكياج، إلا أنه من الضروري كذلك العناية بالأظافر والإهتمام بالبشرة.

تابعي معنا نصائح خبراء التجميل استعدادًا لحفل زفافك.

نصائح جمالية أساسية

نصائح للعناية بالبشرة

قبل وضع أي مكياج، من المهم التأكد من أن وجهك، نظيف وخالي من الشوائب، إضافة إلى ترطيبه وحمايته من الشمس، تلك هي الخطوة الأولى في قائمة العناية بجمال بشرتك.

بشكل عام، من الأفضل أن تبدئي روتين العناية بالبشرة قبل عام على الأقل من حفل زفافك، حتى يكون لديك بشرة جميلة.

يمكنك أيضًا زيارة طبيب الأمراض الجلدية لعلاج أي مشاكل، مثل الصدفية أو الوردية أو حب الشباب.

وبالنسبة للعرائس اللاتي يفضلن البوتكس والفيلر والتقشير الكيميائي وغيرهم من التدخلات الجراحية، تأكدي من إجراء ذلك في موعد لا يتجاوز ستة أشهر قبل الزفاف، لتتجنبي اي ردود فعل تحسسية غير متوقعة.

نصائح جمالية أساسية

اختيار مكياج

يفضل اختيار منجات تتناسب مع نوع بشرتك، حيث ينصح باستخدام المكونات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك والسيراميد للبشرة الجافة، كما ستجدين مستحضرات أخرى مخصصة للبشرة الدهنية أو المختلطة.

بالنسبة للعرائس ذوات البشرة الجافة، تأكدي من استخدام برايمر مرطب لتجنب ظهور أي قشور عند وضع المكياج.

أما إذا كانت بشرتك دهنية، فاستخدمي مصلا يخلصك من اللمعة أو برايمر مضاد للمعان تحت كريم الأساس الخاص بك لضمان بشرة مشرقة وخالية من الزيوت طوال اليوم.

نصائح جمالية أساسية للعناية بالشعر

عندما يتعلق الأمر بتحضير شعرك ليوم الزفاف، هناك بعض الأشياء التي يجب عليك تجنبها. أولا وقبل كل شيء، لا تقومي بصبغ شعرك أو قصه بشكل ملحوظ، إلا عند مصفف شعر محترف.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على العروس، تجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية قد تتسبب في تجفيف خصلات الشعر.

تمامًا مثل بشرتك، من المهم الحفاظ على شعرك رطبًا ونظيفًا، ويمكنك استخدام أقنعة الشعر والبلسم بانتظام لضمان أن تكون خصلات شعرك صحية ولامعة.

نصائح للعناية بالأظافر

نصائح جمالية أساسية

من المهم العناية بأظافرك قبل موعد الزفاف بثلاثة اشهر على الأقل، واستخدام زيوت تساعد على تقوية الأظافر، لتحميك من التلف والتكسر.

نصائح جمالية أساسية مهمة

في يوم الزفاف، هناك بعض حيل المكياج السهلة التي يجب أن تعرفها جميع العرائس. مثل المحافظة على استخدام كريم الأساس المعتادة عليه.

طبقي الهايلايتر على عظام الخد والجسر وطرف الأنف، وتجنبي استخدامه على الجبهة أو المناطق الأخرى التي يمكن أن تبدو دهنية في الصور التي ستقومين بالتقاطها في هذا اليوم.

فيما يتعلق بحواجبك، ننصحك باستخدام لونين: لون أفتح للمكان الذي يوجد به شعر أكثر ولون أغمق قليلًا للمكان الذي تريدين ملئه.

نصائح جمالية أساسية

وأخيرًا، بالنسبة لتطبيق أحمر الشفاه، عليك تطبيق محدد الشفاه أولا بالقرب من حدود شفاهك الطبيعية ثم قومي بملئه باستخدام أحمر الشفاه ولاتنسي إضافة لمسة من ليب قلوس لإطلالة لامعة وساحرة.

المصدر