تسريحات العروس

نصائح لتكثيف شعر العروس عن طريق البلازما

122مشاهدة

من أهم العلاجات التجميلية التي تبحث عنها العروس تكثيف الشعر وخاصة إذا كان الشعر يعاني من التساقط أو كونه خفيف، حتى يتمكن المصفف من عمل أجمل التسريحات بشكل رائع وحتى تصل تلك العروس إلى الإطلالة التي طالما حلمت بها، وظهرت في السنوات الأخيرة العديد من العلاجات التي تساعد على تكثيف الشعر ومن أهمها استخدام حقن البلازما والعديد من الأدوية المساعدة لها والتي تعمل على تعزيز نمو البصيلات واستعادة الشعر لحيويته وكثافته المطلوبة، ولكن قبل ذلك لا بدّ من إجراء تلك الخطوة تحت يد طبيب ماهر ومتمكّن ولديه الخبرة في حقن البلازما، فما هي حقن البلازما وكيف يتم الحصول عليها؟ وما البديل عنها في حالة عدم جدواها؟

حقن البلازما

عند تحليل دم الإنسان ستجد أنه متكون بشكل أساسي من كرات الدم البيضاء والحمراء والتي تسبح في سائل أصفر اللون يطلق عليه البلازما، والمتكونة بشكل أساسي من البروتينات والماء وبعض المكونات المفيدة للجسم، أما حقن البلازما هي عبارة عن مستخلص من دم الشخص الذي يريد استعادة نمو شعره، وتتم هذه الطريقة من خلال سحب عينة دم من الشخص، ثم بعد ذلك يتم وضع هذه العينة في جهاز الطرد حتى يتمكن الطبيب من فصل البلازما من مكونات الدم حيث ستظهر باللون الأصفر، بعد ذلك يتم إضافة خليط من الفيتامينات والمعادن كالكالسيوم وغيرها من مغذيات يحتاجها الشعر إلى البلازما، ثم يتم حقن فروة الرأس بشكل مباشر بواسطة هذا الخليط وخاصة الأماكن التي تعاني من فراغات أو الشعر الخفيف.

فوائد حقن البلازما للشعر

تقوم البلازما بتحفيز بصيلات الشعر لإعادة إنتاج الشعر وإيقاف التساقط حيث يوجد بها العديد من عوامل النمو التي تحتاج إليها البصيلات لتستعيد حيويتها ونشاطها وتنفيذ ما يطلب منها، ومن المفترض أن تحدث هذه الطريقة بشكل طبيعي دون الحاجة إلى حقن وذلك عن طريق تدفق الدم بشكل جيد ووصوله إلى فروة شعر المريض وبالتالي إعادة  نمو الشعر، ولكن في حالة قصور الدم وعدم قدرته على القيام بمهامه لا بدّ من تدخل حقن البلازما حتى يستطيع الفرد الوصول إلى ما يريد من شعر جيد وكثيف وصحي، ومن أهم فوائد حقن البلازما ما يلي:

  1. تقوم حقن البلازما على تحفيز البصيلات لإنتاج الكولاجين والتي بدورها تقوم بتحفيز البصيلات لإنتاج شعيرات جديدة تتميز بالقوة والكثافة.
  2. تعمل هذه الحقن على معالجة تقصف الشعر حيث تقوم بنقل الغذاء في المناطق المختلفة في الجسم.
  3. تساعد هذه الحقن على تقوية بصيلات الشعر وتثبيتها بشكل فعال في الرأس وبالتالي تعالجها من التقصف.
  4. كما أنها تعمل على معالجة فروة الرأس وتجديدها.
  5. ومن الرائع أن تقوم تلك الحقن بتعبئة الفراغات الموجودة في فروة الرأس دون الحاجة إلى تدخل جراحي.

عزيزتي العروس، إذا كنتي ترغبين في الظهور بأفضل إطلالة في اليوم المنتظر يمكنك الخضوع لأكثر من جلسة من حقن البلازما، ولكن إن لم يصلح الأمر فلا بدّ من اللجوء لعملية زراعة الشعر والتي تكون نتائجها مضمونة ومؤكدة بأفضل التقنيات المتاحة في الوقت الحالي. كما أن مشفى فيرا كلينيك في تركيا يعتبر من أهم المراكز الطبية المتخصصة في مجال زراعة الشعر، خاصة مع التطور الهائل الذي تمتاز به زراعة الشعر في تركيا في السنوات العشر الأخيرة.

عملية زراعة الشعر هي عبارة عن اقتطاف بعض بصيلات الشعر من المناطق ذات الكثافة ثم إعادة زراعة تلك البصيلات في الأماكن التي تحتاج إلى تكثيف، وهي من العمليات التجميلية الهامة، وقد وصل التطور الطبي فيها إلى استخدام أعلى التقنيات والتي تساعد في الوصول إلى النتائج المرجوة دون الحاجة إلى فترة استشفاء طويلة والعودة إلى ممارسة الحياة الطبيعية بشكل عادي مع مراعاة بعض التعليمات والتي من شأنها أن تفيد في نتائج زراعة الشعر.

أمامك عزيزتي العروس طريقتين للوصول إلى شعر كثيف وصحي وطويل يمكنك استخدامهم قبل وقت الزفاف حتى تتمتعي بأفضل إطلالة تحلمين بها، لذا لا تترددي في تجربة أيًا منهم حسب رؤية الطبيب.

اترك تعليقاً