تنظيم الأعراس

نصائح وحيل لتنظيم حفل زفاف مثالي بأقل التكاليف

نصائح وحيل لتنظيم حفل زفاف مثالي بأقل التكاليف

تتعرض الكثير من المقبلات على الزواج للتوتر والأرق بسبب التفكير في ميزانية حفل الزفاف، خاصة إذا كان على الطراز العصري.

لذلك سنقدم في مقال اليوم بعض الحيل والنصائح التي تساعد في التخفيف من عبء النفقات المالية والحصول على حفل زفاف بسيط ودافئ.

حددي عدد الضيوف والتزمي به

من المعروف أنه كلما قل عدد الضيوف كلما تحكمت في المشروبات والأطعمة التي تحتاجين لتقديمها، رغم انه أمر صعب لكن يمكنك الاكتفاء بالأسرة المقربة، أصدقاء الطفولة، زملاء العمل وبعض الأشخاص المقربين منك.

عدد الضيوف

تخلي عن بعض الطقوس

تختلف العادات والتقاليد من بلد لآخر لكن في كل الحالات يمكنك التخلي عن بعض الطقوس التي تشعرك بالإحراج ولا تجدين رغبة في تطبيقها مقابل الاحتفاظ ببعض الطقوس التي تضفي أجواء من المرح على الزفاف مثل حفلة توديع العزوبية، باقة الزهور أو موكب السيارات وبذلك ستقللين بعض المصاريف الزائدة.

مراجعة التفاصيل

لا تتركي أي مجال للصدفة أو للشك، عليك تحديد كل التفاصيل بواسطة الورقة والقلم حتى تتأكدي أنك لن تحتاجي لتدين أو طلب بعض الدعم المادي من العائلة. 

مكان الحفل

تجنبي إقامة حفل الزفاف من الأماكن الباهظة مثل الفنادق، يمكنك الاكتفاء بقاعة أفراح منفصلة دون تقديم أي خدمات إضافية لتفادي دفع الرسوم، أو جربي الأماكن المفتوحة التي لا تتطلب منك أي مقابل مقل الحدائق، الشاطئ أو حتى الغابات لتقليل الميزانية قدر الإمكان.

الاستعانة بالعلاقات

لا شك أن تملكين بعض الصديقات اللواتي يمكنك الاتكاء عليهن دون تردد، لذلك حاولي منحهن بعض المهام البسيطة التي تخلصك من أي مصاريف مثل كروت الزفاف حيث يمكنك القيام بتصميم معين إذا كانت إحداهن في مجال الطباعة.

أكياس الحلوى أيضا يمكنك أن تجعليها مسؤولية صديقة ذات دخل جيد وهكذا ستحصلين على هدايا عملية للغاية ومفيدة أكثر من قطع اللانجري أو الهدايا التي لا تعجبك.

اخدم نفسك بنفسك

تخلي عن إحضار أي أشخاص للقيام بمهام توزيع المشروبات والحلويات على المعازيم لأنك ستتحملين نفقات بدون سبب، يمكنك الاعتماد على طريقة البوفيه المفتوح أين تضعين الأكل، المشروبات وكل ما ستقدمينه على طاولة أنيقة وبسيطة ودعوة الضيوف بشكل لبق لتناول ما يعجبهم.

تخلي عن الأطعمة الباهظة

يحتاج البوفيه لبعض الأطعمة التي تكون في بعض الأحيان مكلفة خاصة فيما يتعلق بالمأكولات البحرية، لذلك يمكنك تجنب هذه الأصناف واستبدالها بالمعجنات اللذيذة والخفيفة، الآيس كريم، قطع الشوكولا وغيرها من الوجبات الخفيفة.