نصائح للعروس

نظام غذائي متميز لبشرة مثالية قبل الزفاف

23مشاهدة

تحتاج العروس إلى اهتمام خاص ببشرتها، خاصة مع الضغط النفسي الذي قد يسببه الإجهاد قبل حفل الزفاف، لذلك عليك الحرص على اتباع نظام غذائي سليم يحمي بشرتك من الجفاف الذي يسبب التقشر أو الإكثار من الأكلات الدسمة، الأمر الذي ينعكس سلبيا على صاحبات البشرة الدهنية. وفي ما يلي نقدم لك نظاما غذائيا بسيطا يحمي بشرتك ويمكنك من الحصول على إطلالة ساحرة خلال ليلة العمر. تابعي معنا:

1. السوائل

احرصي على شرب السوائل بانتظام دون إفراط أو تفريط حسب النصائح التالية:

  • الماء

اشربي ما لا يقل عن 3 لترات من الماء يوميا حتى تحافظ بشرتك على بريقها، وحتى لا تتحول إلى بشرة جافة أو شاحبة.

تأكدي من شرب الماء على فترات متباعدة منذ الصباح الباكر وحتى بعد وجبة العشاء، حتى لا يكون شربك للماء هدرا. فالماء الذي تشربينه بكميات كبيرة في فترة وجيزة يتخلص منه الجسم بسرعة ولا تنتفع منه البشرة.

اشربي كأسا من الماء قبل نصف ساعة من كل وجبة وكأسا من الماء بعد ساعة من كل وجبة ليحصل الجسم على كمية مناسبة من الماء على مدار الساعة.

  • العصائر

احرصي على شرب كأس واحد من عصير الليمون أو البرتقال مرة واحدة كل 3 أيام على الأقل.

وتأكدي من شرب العصائر غير الحمضية (كعصير الأفوكادو والرمان والشمندر الخ.) يوميا حتى تمكني بشرتك من الحصول على الفيتامينات الأساسية بطريقة كبيعية.

2. الوجبات

تناولي 5 وجبات صغيرة طيلة ساعات اليوم حتى تتأكدي من ضمان وصول البروتينات والألياف لجسمك، الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على إشراق طلعتك.

  • الوجبة الأولى

احرصي على أن يكون الإفطار الصباحي ملونا بالكثير من الغلال، دون أن تهملي الحليب أو مشتقاته على مائدتك الصباحية.

  • الوجبة الثانية

يمكنك تناول وجبة صغيرة قبل وجبة الغداء، لتقاومي الشعور بالجوع وحتى لا تضطري إلى تجاوز نظامك الغذائي التقليدي، ودون زيادة الوزن.

تناولي خلال هذه الوجبة المكسرات والخضر النيئة أو القليل من البروتينات الحيوانية.

  • الوجبة الثالثة

يجب أن يكون الغداء دسما بمقدار، وخاصة بالنسبة لصاحبات البشرة الجافة.

تناولي خلال هذه الوجبة مشتقات الحبوب في الطبق الرئيسي فضلا عن القليل من السمك أو شرائح اللحم لأن البروتينات مهمة جدا في بناء البشرة.

  • الوجبة الرابعة

احرصي على تناول العصائر خلال هذه الوجبة مع القليل من المكلمات الغذائية أو شيء من الغلال أو الخضر النيئة.

  • الوجبة الخامسة

حاولي تناول هذه الوجبة قبل موعد النوم بساعة على الأقل، واحرصي على أن يكون فيها كأس من الحليب الساخن، وبيضة مسلوقة مع الخضر أو الغلال الغنية بالألياف.

 

اترك تعليقاً