قائمة بأفضل المشروبات والأطعمة التي تخلصك من التوتر قبل الزفاف!

  • نشر في: 3 فبراير، 2021
  • بواسطة:
مجلة عروس
قائمة بأفضل المشروبات والأطعمة التي تخلصك من التوتر قبل الزفاف!

رغم القيام بكل التحضيرات الضرورية للزفاف إلا أن العروس تشعر بالتوتر المتزايد مع اقتراب الموعد المحدد، لذلك نقدم في مقال اليوم قائمة بأفضل المشروبات والأطعمة التي قد تساعدك في التخفيف من الشعور بالتوتر والاستمتاع ببعض اللحظات الخاصة!

الكاكاو: من العناصر المضادة للإجهاد بامتياز بفضل عنصر المغنيسيوم الذي يحافظ على التوازن العصبي والعضلي للجسم. يمكنك الحصول على مشروب الكاكاو الدافئ أو تناول الشوكولاته الداكنة التي تساهم في خفض مستوى الكورتيزول وهو أحد الهرمونات التوتر.

الموز: من الثمار الغنية بالعناصر الغذائية الهامة مثل المعادن والفيتامينات التي تعزز عمل الجهاز العصبي بشكل متوازن مع تعزيز القدرة على التركيز والتحكم في المزاج. 

العسل: مصدر طبيعي للمعادن التي تكافح  التعب والاكتئاب العابر وتهدئة الجهاز العصبي مثل البوتاسيوم، الكالسيوم والمنغنيز، يمكنك تناول ملعقة من العسل أو إضافته للمشروبات التي سبق ذكرها للحصول على جرعة مهدئة بشكل طبيعي في أسبوع الزفاف.

الشاي الأخضر: يحتوي على بعض العناصر التي تحارب التوتر وتمنحك الشعور بالاسترخاء خلال أسبوع الزفاف لكن ينصح بشربه بشكل معتدل.

شاي الروزماري: من الأعشاب العطرية التي تعمل على تعزيز الاسترخاء وزيادة القدرة على مقاومة التوتر والاضطرابات النفسية بفضل الزيوت الطيارة. يمكنك 

شاي اليانسون: من الأعشاب التي تثبت ضغط الدم في مستواه الطبيعي، تنظم دقات القلب ويهدئ الأعصاب. يمكنك شرب شاي اليانسون بدون سكر للاستفادة منه بالكامل.