نصائح من الخبراء لاختيار المكملات الغذائية حسب عيوب البشرة

  • نشر في: 26 يناير، 2022
  • بواسطة:
مجلة عروس
نصائح من الخبراء لاختيار المكملات الغذائية حسب عيوب البشرة

يمكن أن تكون مشاكل الجلد مصدر عدم الراحة للسيدات، ولتعزيز جمال البشرة نعتمد على المكملات الغذائية التي تخلصنا من هذه العيوب نهائيا.

نقدم لك في مقال اليوم أسرار اختيار المكملات حسب مشاكل البشرة.

 

البشرة الدهنية

تشتهر البشرة الدهنية بإنتاج كميات مفرطة من الزهم بشكل طبيعي، ومن أجل تنظيم هذا الإنتاج ينصح باستعمال المكملات الغذائية الغنية بالسيليكا مثل نبات القراص وذيل الحصان والكراث والثوم والخيزران.

البشرة المصابة بالجفاف

الحليف الرئيسي لهذا النوع من البشرة هو حمض الهيالورونيك حيث يعمل على امتصاص الماء، وللاحتفاظ بالماء في خلايا الجلد وبالتالي تعزيز الترطيب المكثف يقترن حمض الهيالورونيك بأحماض الأوميغا 3 الدهنية والتي تتوفر في  الطحالب الدقيقة أو بذور الكتان أو بذور الشيا.

للبشرة التي تعاني من عيوب

غالبًا ما تكون البشرة المصابة بعيوب مثل الاحمرار والبثور والتكيسات الدقيقة الأخرى نتيجة لمشاكل هرمونية أو في الجهاز الهضمي. 

فيما يخص هذه العيوب يمكن الاعتماد على تنقية الأنسجة الجلدية بمكونات مثل الأرقطيون ، الفجل البري، الفجل الأسود أو الزنك، ومضادات الالتهابات مثل الكركم، لكن ينصح بشدة باللجوء إلى أخصائي الجلد من أجل علاج هذه الأمراض. 

الجلد المترهل أو علامات الشيخوخة

تحتاج للترطيب والحماية ويمكن الاعتماد على حمض الهيالورونيك المعروف بخصائص النفخ سواء في التطبيق الموضعي أو الحقن أو كمكمل غذائي. 

حمض الهاليورونيك يزيد تأثيره عشرة أضعاف مع فيتامين سي والكولاجين وهو ضروري لمحاربة الجلد المترهل.

المصدر