وصفات زيت الأرغان .. فوائده وكيفية استخدامه للبشرة والشعر

مجلة عروس
وصفات زيت الأرغان .. فوائده وكيفية استخدامه للبشرة والشعر

وصفات زيت الأرغان من المكونات الطبيعية التي يجب أن تتواجد دائمًا في خزانتك، فهو مرطب، يعالح حب الشباب، يقي البشرة من الإعتداءات الخارجية، يعمل على تكثيف الشعر والرموش.

وغيرهم من الفوائد التي سنعرضها لك اليوم مع كيفية استخدامه.

زيت الأرغان هو زيت نباتي يُستخرج من ثمار شجرة الأركان التي تتميز بجذعها القصير والمعقود وأغصانها المنخفضة وأوراقها الشائكة.

يسمى كذلك الذهب السائل، حيث له استخدامات متعددة في الطبخ والطب ومستحضرات التجميل.

وصفات زيت الأرغان

وصفات زيت الأرغان الجمالية

 فوائده على البشرة

هذا الزيت غير كوميدوغينيك، فهو من أفضل الزيوت النباتية للوجه لأنه مناسب لجميع أنواع البشرة.

كما أنه غني بالأحماض الدهنية الأساسية، مثل الأوميغا 6 (بنسبة 35٪) وأوميغا 9 (بنسبة 45٪)، بالإضافة إلى فيتامينات A و E.

يُنصح باستخدام زيت الأرغان خاصة للبشرة الجافة، لأنه يساعد على تغذيتها وترميمها ويعزز إنتاج الخلايا التالفة، مما يمنع جفاف الجلد ويساهم في تجديد الطبقة الدهنية المائية له.

هذا الزيت غني بمضادات الأكسدة، فهو يقضي على الجذور الحرة وبالتالي تحارب وصفات زيت الأرغان علامات الشيخوخة، والتجاعيد والخطوط الدقيقة وكذلك البقع الداكنة التي تظهر على الجلد.

وصفات زيت الأرغان

يحمي من الإعتداءات الخارجية

يؤثر الطقس مثل البرد والرياح على الجلد، لذلك ستكون وصفات زيت الأرغان حليفك لحماية بشرتك، فهو سيقيك من الجذور الحرة ويحمي البشرة من الإعتداءات الخارجية.

حماية الشعر والرموش والحواجب والأظافر

يتميز هذا الزيت بفوائده على الشعر ، فهو يغذي الشعر الجاف ويمنع تقصفه، ويمكنك أيضًا تطبيقه على الحاجبين، وعلى الرموش والأظافر الهشة.

كيفية الاستخدام

يمكن استخدام هذا الزيت ضمن روتينك اليومي في الصباح أو المساء، بمفرده أو ممزوج مع كريم النهار أو الليل، على البشرة والوجه والجسم.

بضع قطرات كافية للتمتع بجميع فوائده، يمكن تطبيقه كقناع على البشرة طوال الليل أو على الشعر لمدة 10 دقائق قبل تطبيق الشامبو.

المصدر