5 خطوات لتطبيق ليب ستيك بشكل احترافي

  • نشر في: 19 يونيو، 2024
  • بواسطة:
مجلة عروس
5 خطوات لتطبيق ليب ستيك بشكل احترافي

5 خطوات لتطبيق ليب ستيك – هل سئمت من مظهر أحمر الشفاه المتقطع وغير المتساوي؟ هل ترغبين في تعلم كيفية تطبيق أحمر الشفاه بطريقة احترافية؟

سنكشف لك اليوم كل ما تحتاجينه لتتمكني من تطبيق أحمر الشفاه، بدءًا من اختيار الدرجة المناسبة وحتى تحقيق التغطية المثالية. فقط اتبعي نصائحنا وستصبحين محترفة في تطبيق أحمر الشفاه في أي وقت!

5 خطوات لتطبيق ليب ستيك

الخطوة الأولى: اختيار اللون المناسب

عند اختيار اللون المناسب لأحمر الشفاه، هناك بعض الأمور التي يجب أن تأخذها في الاعتبار.

أولاً، ألقي نظرة على لون بشرتك. إذا كانت بشرتك فاتحة، فسترغبين في اختيار لون فاتح وطبيعي.

وإذا كانت بشرتك متوسطة، يمكنك اختيار مجموعة واسعة من الألوان، من النيود إلى الألوان الزاهية. وإذا كانت بشرتك داكنة، يمكنك اختيار الألوان الجريئة والداكنة التي تبرز شفتيك.

ثانيًا، فكري في التدرجات اللونية لبشرتك. إذا كانت لديك تدرجات باردة، سترغبين في اختيار لون بأساس أزرق أو بنفسجي. إذا كانت لديك تدرجات دافئة، فعليك اختيار لون بأساس أصفر أو برتقالي. وإذا كانت تدرجاتك محايدة، يمكنك تجربة أي لون من أحمر الشفاه.

يجب عليك أيضًا أن تقرري أي نوع من اللمسات النهائية التي تريدينها، مات مطفي، أو ساتاني، أو لامع؟ حيث أن أحمر الشفاه المطفي طويل الأمد ويعطي شفتيك مظهرًا مخمليًا.

وأحمر الشفاه الساتاني له بعض اللمعان ومريح على الشفاه. أما أحمر الشفاه اللامع الشفاف سيعطي شفتيك مظهرًا لامعًا ورطبًا.

الخطوة الثانية: حان وقت التقشير

تقشير شفتيك خطوة مهمة في الحصول على تطبيق أحمر شفاه خالي من العيوب. يساعد ذلك على إزالة خلايا الجلد الميتة ويجعل شفتيك ناعمة وملساء.

عندما تكون شفتيك مقشرة، سيتم تطبيق أحمر الشفاه بشكل أكثر تساويًا ويدوم لفترة أطول.

هناك عدة طرق مختلفة لتقشير شفتيك. إحدى الطرق هي استخدام فرشاة أسنان ناعمة الشعيرات. بللي الفرشاة وافركي شفتيك برفق مع القيام بحركات دائرية لبضع دقائق. أو استخدام مقشر السكر، ودلكيه على شفتيك لبضع دقائق.

تأكدي من شطف شفتيك جيدًا بالماء بعد التقشير. ويجب دائمًا ترطيبها بعد التقشير للمساعدة في الحفاظ عليها ناعمة. سيساعد ذلك أيضًا في الحفاظ على صحة شفتيك ومظهرها.

الخطوة الثالثة: الترطيب

5 خطوات لتطبيق ليب ستيك

الخطوة التالية هي ترطيب شفتيك، وهي مرحلة ضرورية جدًا، للحفاظ عليها رطبة ومنعها من أن تصبح متشققة ومتقرحة. استخدمي بلسم الشفاه أو الزيت الذي يحتوي على مكونات مرطبة، وتجنبي لعق شفتيك، مع شرب الكثير من الماء.

ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على مكونات مثل زبدة الشيا، زبدة الكاكاو، أو الشمع الطبيعي، والتي جميعها معروفة بخصائصها المرطبة. وتجنبي بلسم الشفاه الذي يحتوي على الكحول، لأن ذلك قد يجفف شفتيك.

لعق شفتيك قد يبدو وكأنه طريقة جيدة للحفاظ على رطوبتها، ولكن له تأثير عكسي. بدلا من لعق شفتيك، حاولي شرب الكثير من الماء للبقاء رطبة.

الخطوة 4: تحديد الشفاه

بعد اختيار اللون، وتقشير الشفاه وترطيبها، حان وقت تحديد الشفاه وهي خطوة ضرورية للحصول على مظهر مكياج متقن واحترافي. تساعد هذه الخطوة في تحديد شكل شفتيك، ومنع أحمر الشفاه من التسرب خارج  حدود الشفاه، وإطالة ثبات أحمر الشفاه.

لتحديد شفتيك، ستحتاجين إلى قلم تحديد شفاه يكون أغمق بدرجة أو درجتين من لون أحمر شفاهك. يمكنك أيضًا استخدام قلم تحديد شفاه شفاف إذا كنت ترغبين بمظهر أكثر طبيعية.

ابدئي بتحديد الحواف الخارجية لشفتيك، مبتدئة من وسط الشفة العليا ومتجهة نحو الخارج. ثم، حددي الحواف الداخلية لشفتيك، مبتدئة من زوايا الفم ومتجهة نحو الداخل. تأكدي من ربط الخطوط عند زوايا الشفاه.

عند تحديد شفتيك، تأكدي من استخدام لمسة خفيفة. إذا ضغطت بقوة، قد يبدو المظهر غير جميل، لذا دعي قلم التحديد ينزلق بسلاسة على شفتيك. إذا ارتكبت خطأ ما، لا تقلقي، فقط استخدمي عود قطن لإزالة قلم التحديد وابدئي من جديد.

باتباع هذه الخطوات ستتمكنين من تحديد شفتيك مثل المحترفين في أي وقت.

إليك بعض النصائح الإضافية لتحديد شفتيك:

  • اختاري قلم تحديد شفاه بنفس لون أحمر الشفاه أو أغمق قليلا.
  • احرصي على شحذ قلم تحديد الشفاه قبل كل استخدام.
  • ابدئي بتحديد وسط شفتك العليا وتابعي نحو الخارج.
  • ربط الخطوط عند زوايا الشفاه.
  • استخدمي لمسات خفيفة عند تحديد شفتيك.

ننصحك بتحديد شفاهك باستخدام بقلم Urban Decay 24/7 Glide-On Waterproof Lip Liner، حيث سيظل ثابت طوال يوم كامل، ولا يجف أبدًا.

5 خطوات لتطبيق ليب ستيك

يحتوي هذا القلم على مكونات رائعة مثل فيتامين E، وزيت الجوجوبا، وزيت بذور القطن، ومتوفر بظلال مختلفة.

الخطوة الخامسة أهم 5 خطوات لتطبيق ليب ستيك : تطبيق أحمر الشفاه

اكتشفي معنا فن تطبيق أحمر الشفاه. فهناك خيارات لونية لا تعد ولا تحصى عندما يتعلق الأمر باختيار أحمر الشفاه. ابحثي دائمًا عن اللون الذي يكمل لون بشرتك.

ابدئي بتمرير أحمر الشفاه بسلاسة على وسط شفتك العلوية، ممتدًا تدريجيًا نحو الحواف. امزجي هذه الحركة بشكل مثالي على شفتك السفلية لخلق نتيجة ناعمة ومتجانسة.

ولمظهر أكثر إبهارًا، يمكنك تطبيق طبقة ثانية من أحمر الشفاه لتعزيز اللون، وأضيفي لمسة من الغلوس اللامع.

5 خطوات لتطبيق ليب ستيك

ننصحك بتجربة أحمر شفاه L’Oréal Paris Colour Riche Satin المتوفر بـ 52 درجة من أحمر الشفاه الساتاني المصبوغ، مما يضمن المطابقة المثالية للجميع. تركيبته غنية بزيت الأرجان ولا يتسبب في التلطخ أو السيلان أو التفتت أو التجعد.

المصدر