مكياج العروس

6 نصائح لاختيار أفضل كريم أساس للعرائس

اختيار أفضل كريم أساس للعرائساختيار أفضل كريم أساس للعرائس
75مشاهدة

تحتاج كل سيدة لعدة أنواع من كريمات الأساس لتكون في قمة أناقتها، لكن للعروس اختيارات خاصة جدا في ما يهم كريم الأساس. خاصة أن مكياج العرائس، وعمل أخصائيات التجميل مع العروس ليس عملا تقليديا يمكن أن يتم تطبيقه على أي كريم أساس. للذلك نقدم لك في هذا المقال 6 نصائح مهمة لتجيدي اختيار كريم الأساس للعروس. تابعي معنا:

1. مقاوم للتعرق

يجب أن يكون كريم الأساس مقاوما للتعرق ليتمكن من الثبوت لفترة طويلة مهما كان موعد حفل الزفاف في فصل الصيف أو الشتاء. ذلك أن التعرق سيكون حالة طبيعية لك بسبب الإرهاق أو ارتفاع درجة الرطوبة في غرفة أخصائية التجميل.

2. قاعدة مائية

يجب أن يكون كريم الأساس ذو قاعدة مائية، خاصة إذا كانت العروس صاحبة بشرة دهنية، لذلك عليك تجنب  كريم أساس بقاعدة زيتية، واحرصي على أن تكون مائية.

3. كريم أساس مات

اختاري كريم أساس مات حتى تكون القاعدة غير لامعة، وهنا تظهر لك قيمة كريم الأساس بقاعدة مائية، لأن القاعدة الزيتية ستجعل بريق كريم الأساس يطغى على لون المكياج.

4. عامل حماية SPF 15

لا تقبلي بكريم أسساس كريم أساس بعامل حماية دون الـ SPF 15 حيث تكون تركيبته مقاومة للتعرق ويناسب لون المات غير اللامع. كما أن عامل الحماية سيوفر لبشرتك خاصية مقاومة درجة الحرارة والرطوبة العالية التي من شأنها أن تغير من شكل المكياج أو ثباته.

5. خال من الروائح

احرصي على أن يكون كريم الأساس خالليا من أي عطور أو روائح. فامتزاج رائحة الكريم ببقية روائح المكياج لن تكون مضمونة، كما أنها قد تسبب لصاحبات البشرة الحساسة، أو للعرائس اللوات يعانين من الحساسية من مشاكل جلدية هن في غنا عنها.

6. خاص بالحبوب

حتى إذا كنت لا تعانين من مشاكل في البشرة، من حبوب أو تقرحات، احرصي على أن تقتني كريم أساس خاص بالحبوب لأنه أكثر نعومة، وأقدر على إخفاء العيوب التي قد تعانين منها. كما أن توزيعه على البشرة أسهل من نظيره العادي.

 

اترك تعليقاً