نصائح للعروس

أفضل الفيتامينات لنمو الشعر … عليك معرفتها

أفضل الفيتامينات لنمو الشعر

تعتبر أفضل الفيتامينات لنمو الشعر هامة لأنها توفر نتائج أسرع كما تغذي فروة الرأس بطريقة مثالية إلى جانب توفير الحماية له على عكس الكثير من المنتجات التجارية.

 

أفضل الفيتامينات لنمو الشعر 

توفير التغذية اللازمة للشعر هو الركن الأساسي للظفر بشعرصحي ناعم وطويل، والمتداول حسب أخصائي التجميل أن الفيتامينات هي أكثر العناصر التي يحتاجها الشعر من أجل نموه.

لهذا جمعنا لك في الأسطر التالية أحسن الفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر في فترة وجيزة.

 

فيتامين C

فيتامين سي له دور فعال في إنتاج الكولاجين مما يحمي فروة الرأس من ظهور الشعر الأبيض أو ما يعرف بالشيب المبكر، كما يعمل على منع جفاف الشعر وزيادة كثافته بشكل صحي وللحصول على هذا الفيتامين عليك تناول الليمون والبرتقال والجوافة والفراولة.

فيتامين E

يساعد هذا الفيتامين على تدفق الدم إلى فروة الرأس مما يساهم بدوره في تعزيز تدفق العناصر الغذائية والأكسجين أيضا، ونجد فيتامين E في المكسرات والأفوكادو والزيوت النباتية والسبانخ وفول الصويا.

فيتامين A

يحمي فيتامين أ الشعر من مشاكل التقصف وتكسر الشعر ويساهم في نموه، ونجده في الزيوت النباتية خاصة زيت الزيتون وزيت وز الهند.

فيتامين B12

يعمل B12 على نمو الخلايا بشكل سريع لهذا يساعد الشعر على النمو، كما يمنع تساط الشعر ويساهم في امتصاص الحديد، ونجده في الحليب والبيض والزبادي واللبن.

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال دليلك للتعامل مع حساسية صبغة الشعر