أنواع بذور تساعد في حرق الدهون قبل الزفاف.. اكتشفي ماهي؟

  • نشر في: 19 أبريل، 2021
  • بواسطة:
مجلة عروس
أنواع بذور تساعد في حرق الدهون قبل الزفاف..  اكتشفي ماهي؟

تنزيل الوزن الزائد من أصعب الأمور بالنسبة للكثيرات كونه يحتاج للريجيم في أغلب الأحيان، لذلك نقدم في مقال اليوم بعض أنواع البذور التي تساعد في حرق الدهون عبر إضافتها للأطباق اليومية.

بذور اليقطين: تعرف أيضا ببذور اللب وهي من المسليات المعروفة في الكثير من الدول العربية ولها فوائد رائعة على حرق الدهون، حيث يحتوي على كمية كبيرة من البروتينات النباتية، الأملاح معدنية مثل الزنك والنحاس والفوسفور والكالسيوم، الأحماض الدهنية الغير مشبعة والفيتامينات والألياف التي تعزز الشعور بالشبع.

لا تترددي في إضافة بذور اللب للسلطات، المخبوزات، الشوفان وأطباق السلطة اليومية.

بذور الشيا: تعمل بذور الشيا على تسريع عملية التمثيل الغذائي، تنظيم وتحفيز عمل الأمعاء، تعزيز هضم الدهون، ذلك بفضل احتوائها على نسبة عالية من الألياف والكالسيوم. 

ينصح بتناول ما بين 20 و 40 جرامًا يوميًا من بذور الشيا أو حوالي 1 إلى 3 ملاعق كبيرة، من خلال إضافتها للأطباق اليومية أو اشربي كوب من ماء بذور الشيا قبل 20 دقيقة من كل وجبة  في الغداء والعشاء.

بذور دوار الشمس: بفضل وجود البروتين والألياف والدهون الجيدة الغير مشبعة، تعد هذه البذور إضافة رائعة لمن يرغبن في إنقاص الوزن. بالإضافة إلى سد الشعور بالجوع  فهي تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم وتفادي الشعور المتكرر بالجوع.