نصائح للعروس

روتين عناية خاص بالبشرة أثناء الدورة الشهرية

البشرة أثناء الدورة الشهرية

تكثر المشاكل الجلدية في فترة الدورة الشهرية بسبب الاضطراب الحاصل في الهرمونات، لذلك نقدم في مقال اليوم روتين خاص بالبشرة أثناء الدورة الشهرية حتى تحافظي على جمالك.

رطبي البشرة

تصبح البشرة حساسة أكثر في فترة الدورة الشهرية لذلك يجب عليك مضاعفة الترطيب الذي يعزز الحاجز الواقي للبشرة. احرصي على شرب الماء بكميات وافرة مع تطبيق الكريم المرطب من ماركة موثوقة.

الحفاظ على نظافة الوجه

حافظي على نظافة بشرتك بشكل مكثف في فترة الدورة الشهرية لأنك ستعانين من بعض الإفرازات الدهنية المكثفة، البثور وغيرها من المشاكل الأخرى. تأكدي من غسل الوجه بشكل منتظم مع استعمال التونر وتقليل وضع مساحيق الزينة.

اشربي السوائل

تكتسب البشرة الشحوب خلال فترة الدورة الشهرية لذلك يجب عليك الحرص على شرب بالسوائل مثل الماء والعصائر الطبيعية الطازجة التي تحافظ على توازن الجسم من الداخل.

اتباع نظام غذائي صحي 

توجد بعض المغذيات الدقيقة التي يحتاجها الجسم أكثر في فترة الدورة الشهرية حتى تحافظي على بشرة صحية ومشرقة، يجب عليك تناول الأسماك، الخضراوات، الفواكه والمكسرات وهي أطعمة غنية بمضادات الأكسدة، الفيتامينات وأحماض الأوميغا 3 الدهنية.

لا لتقشير البشرة

تتعرض البشرة للتهيج بسهولة خلال فترة الدورة الشهرية مما يجعل عملية التقشير مرهقة وصعبة، لذلك تجنبي قدر الإمكان تأجيل عملية التقشير حتى تستعيد البشرة توازنها المعتاد.