نصائح للعروس

طباع تتعلق بزوجك لا تفكري بتغييرها.. اكتشفي ماهي؟

طباع تتعلق بزوجك لا تفكري بتغييرها

تتحمس السيدات كثيرا للزواج والعيش كثنائي إلا أنهم يواجهن بعض المواقف التي تجعلهن لا يعرفن كيفية التعامل معها مثل الطباع الغريبة أو صفات الزوج.

هل يجب علينا دائما محاولة محو صفات الزوج التي يملكها ما قبل الزواج وتغييرها وفقا لاعتقاداتنا؟ اكتشف يذلك في مقال اليوم!

طبيعة الزوج

 تختلف الصفات الشخصية من زوج لآخر كما هي مختلفة من زوجة لأخرى، قد يحمل زوجك بعض الصفات التي لا تروقك، ليست سيئة طبعا، مثل الطبيبة الزائدة، اللامبالاة، العصبية وغيرها فتحاولين تغييرها للأفضل أو لما هو في صالحك.

نخبرك أن هذا الأمر قد لا يحدث فعليا أو قد يتغير بشكل مؤقت ثم يعود إلى سالف عهده لأن هذه الصفات جزء لا يتجزأ من طباعه فكل شخص يحمل صفات ايجابية وأخرى سلبية لأن الكمال ليس من صفات البشر.

عليك فقط محاولة التأقلم مع الصفات التي لا تعجبك حتى تجدي نقطة توازن فأنت بدورك تحملين بعض الصفات الغير ايجابية.

جية

طريقة معاملته لأهله

 هل تلاحظين أن زوجك يحب أهله كثيرا ويرغب دائما في إقامة العزومات أو الذهاب إليهم في المناسبات محملا بالهدايا؟ لا تنزعجي ولا تحاولي التغيير من هذه العادة لأنهم يشكلون أقرب الناس إليه مثلك تماما. حاولي تقبل أهله كما هم وفي حال لم تجدي سبيلا للتواصل معهم يمكنك التواصل مع ترك مسافة.

هوايات قديمة

 لكل منا هواياته المفضلة التي شاب عليها مهما كانت، قد تفاجئين بأن زوجك لا يزال يمارس هوايته القديمة أو هوايات الصغر فلا تفكري في جعله يتوقف عنها أو يغيرها لإرضاء المحيطين به.

من المعروف أن الهوايات تشكل متنفس للإنسان أين يمكن أن يجدد طاقته ويتخلص من الأفكار السلبية والتوتر. شجعيه على ممارستها وستلاحظين التأثير الايجابي على علاقتكما كثنائي.

عاداته في إنفاق المال

 بعد الزواج تتغير الأولويات على المستوى المادي خاصة مع إنجاب الطفل الأول، ومع ذلك تشعرين أن زوجك لديه بعض الخلط في ترتيب هذه الأولويات.

ستجدين أنه ينفق المال على اقتناء بعض الأغراض التي لا تبدو مفيدة أو غير ضرورية، تربية بعض الحيوانات وغيرها من الأشياء. في هذا الحالة عليك محاولة إيجاد طريقة تناسب الوضعية الأسرية لأن طريقة تفكير الرجال قد تختلف عن طريقة تفكير ربات البيوت حيال التعامل مع المال.

يمكنك مثلا ترك بعض الحيز لزوجك حتى يقتني ما يريد حتى لا يشعر بالضغط المادي.