نصائح للعروس

فوائد زيت الأفوكادو للعناية ببشرتك وشعرك قبل الزفاف

فوائد زيت الأفوكادو للعناية ببشرتك وشعرك قبل الزفاف

هل بشرتك جافة، هل شعرك هش ومتقصف؟ أنت بحاجة إلى الإهتمام بجمالك قبل الزفاف. اكتشفي معنا فوائد زيت الأفوكادو وسارعي على اقتنائه.

نستخدم زيت الأفوكادو كثيرًا في الطبخ، لأنه صحي، واليوم يعتبر من أفضل الزيوت الجمالية، يتم استخراجه عن طريق الضغط بالبارد على ثمار شجرة الأفوكادو.

فوائد زيت الأفوكادو للعناية بالبشرة

هذا الزيت غني بالأحماض الدهنية الأحادية والمتعددة الغير مشبعة (أوميغا 3 و 6)، يساعد على تغذية البشرة كما أنه مضاد للالتهابات، ينصح به للبشرة الجافة والحساسة.

يساعد زيت الأفوكادو على ترطيب وتنعيم البشرة، ويمكنك استخدامه على الرقبة و منطقة العين، كما أنه مضاد للأكسدة بفضل احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات (أ ، ب ، ج ، د ، هـ ، ك) وفيتوستيرول.

يعتبر كعلاج طبيعي مضاد للشيخوخة، كما يحمي البشرة من العوامل الخارجية (البرد ، الرياح ، الشمس..).

أما بالنسبة لطريقة الاستخدام، فيمكنك تطبيقه يوميًا مباشرة على الوجه قبل النوم، أو مزجه مع زيوت نباتية أخرى مثل زيت المكاديميا أو البندق أو زيت الجوجوبا.

فوائد زيت الأفوكادو للعناية بالجسم

زيت الأفوكادو النباتي مفيد للجسم أيضًا، فهو مغذي ومنعش ومهدئ، ويساعد على التئام الجروح ويعالج علامات التمدد.

يمكنك تطبيقه لحماية يديك من الجفاف في الأجواء الباردة، أو على الساقين، أو البطن، أو الأفخاذ، وجميع مناطق الجسم. حافظي على جمال جسمك قبل الزفاف.

فوائد زيت الأفوكادو للعناية بالشعر

بفضل خصائصه المغذية، يمكن لزيت الأفوكادو أن يعالج جميع مشاكل الشعر الجاف والمتقصف، فهو يحفز نمو الشعر، وسيجعله لامع وحيوي وكثيف.

يمكنك تطبيق بضع قطرات على الشعر المبلل، وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

المصدر