نصائح للعروس

فوائد عصير الزنجبيل المذهلة على البشرة

فوائد عصير الزنجبيل المذهلة على البشرة

لا تقتصر استعمالات الزنجبيل على الطهي فقط فمنذ قديم الزمان كان الزنجبيل مكونا أساسيا لعدة عقاقير وأدوية وخاصة في مجال التجميل فالزنجبيل طازجا كان أو جافا له عدة إستعمالات كما له عدة فوائد.

سنحدثكم اليوم عن فوائد عصير الزنجبيل المذهلة للحصول على بشرة نضرة وصحية.

توحيد لون البشرة

يعتبر الزنجبيل من أحد أكثر المكونات الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة التي بفضلها ستحصلين على لون بشرة موحد وخال من البقع الداكنة.

كما يساعد على تهدئة التوهج الذي قد يتسبب في اسمرار مناطق من البشرة وخشونتها.

قومي بطحن الزنجبيل واخلطية مع عصير الليمون ثم قومي بوضعه على كامل الوجه مع الانتباه على حدود العينين والفم وقومي بالتركيز عن البقع الداكنة.

هذه الخلطة السحرية لها نفس تأثير الكريمات المخصصة للتفتيح حيث أن مزج الزنجبيل مع حامض الليمون يساعد على إفراز مادة الكولاجين المفيدة جدا للبشرة.

التخلص من حب الشباب

يعد الزنجبيل مضادا طبيعيا للالتهابات حيث يساهم في عملية التخلص من البكتيريا المسببة لظهور البثور على البشرة وبالتالي الإصابة بحب الشباب.

قومي بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الفحم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل وأضيفي ملعقة صغيرة من جل الصبار وملعقة أخرى صغيرة من العسل حتى تتحصلي على قوام كريمي قومي بوضعة على وجهك ورقبتك لمدة تتراوح بين 10 و15دقيقة واشفطي جيدا بالماء.

 يمنحك بشرة متوهجة

يمنحك عصير الزنجبيل بشرة نضرة وصحية وتتوهج حيوية حيث يساعد على شد البشرة ويحارب ظهور علامات الشيخوخة.

قومي بخلط القليل من عصير الزنجبيل مع ملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان.

اخلطي المكونات جيدا حتى تحصلي على عجينة متماسكة قومي بتوزيعها بالتساوي على كامل الوجه والرقبة واتركيها لتجف لمدة 20 دقيقة ثم اشفطي بالماء البارد.

هذا المزيج سيمنحك بشرة مشدودة وناعمة وستشعرين بمفعولها بعد أول إستعمال.