كيفية اختيار كريم الأساس المناسب للون بشرتك قبل الزفاف

  • نشر في: 27 يونيو، 2022
  • بواسطة:
مجلة عروس
كيفية اختيار كريم الأساس المناسب للون بشرتك قبل الزفاف

كيفية اختيار كريم الأساس – يعتبر اختيار لون كريم الأساس الذي يناسب بشرتك، من الخطوات الأساسية والمهمة للحصول على مكياج مثالي مثل المحترفات.

لذلك عليك اتباع هذه النصائح.

بعد اختيار مكان الاحتفال، وإرسال دعوات الزفاف وتجربة فستان الزفاف، يجب أن تقومي بتجربة أنواع مختلفة من كريمات الأساس لمعرفة اللون الذي يتماشى مع تون بشرتك.

كيفية اختيار كريم الأساس

في البداية يجب أن تعلمي أن هناك أنواع مختلفة من كريم الأساس، سواء السائل أو البودرة أو الكريم أو الموس، ويستخدم أساسًا لإخفاء عيوب البشرة وجعلها متجانسة.

كيفية اختيار كريم الأساس

حددي لون بشرتك

يجب معرفة بعض المفاهيم قبل اختيار درجة لون كريم الأساس المناسب، حيث تتوفر ثلاث درجات فرعية، والتي تنقسم بدورها إلى ظلال مختلفة.

نحن لا نتحدث عن بشرة فاتحة أو داكنة فقط، بل هناك نغمات بشرة تحتية باردة مع هيمنة وردية، أو نغمات بشرة دافئة مع هيمنة صفراء ذهبية.

وأخيرًا تون محايد يجمع بين النغمات السابقة.

لمعرفة لون بشرتك، يجب أن تراقبي لون منطقة الصدر، فإذا لاحظت انعكاسات صفراء أو بدرجات زيتونية أو ذهبية أو برونزية ، فهذا يعني أن بشرتك دافئة.

أما إذا لاحظت التون مايل إلى اللون الوردي المحمر أو البيج أو الشوكولا فاعلمي أن بشرتك باردة.

تحديد لون ظلال البشرة

بمجرد تحديد تون الجلد، لا يزال يتعين عليك العثور على لون ظلال بشرتك، ونقصد بذلك ظل خفيف جدًا، خفيف، محايد، متوسط​​، غير لامع، داكن.

ولا تتبعي الحيلة الكلاسيكية وهي اختبار كريم الأساس على الرسغ، لأن هذه المنطقة بشكل عام أفتح من الوجه، ومعرضة للشمس.

لذلك ننصحك بإجراء اختبار مباشرة على خط الفك، حيث يجب عليك أن تختاري درجة مناسبة للون بشرتك تمامًا، وتجنبي أن تكون فاتحة جدًا، أو غامقة.

ننصحك بأن تأخذي معك كريم الأساس الذي يناسب لون بشرتك، إلى صالون التجميل، حتى تضمني الحصول على لون بشرة طبيعي والحصول على مكياج مثالي في حفل زفافك.

المصدر