نصائح للعروس

كيف تعتنين بصحتك بعد الولادة القيصرية؟

كيف تعتنين بصحتك بعد الولادة القيصرية

تعد الولادة القيصرية من أصعب طرق الولادة للسيدات حيث يتعرض للكثير من الارهاق البدني، وحتى تستعيدي سيدتي صحتك يجب عليك اتباع بعض النصائح الصحية بعد القيصرية!

بعد الولادة القيصرية يستمر فقدان دم النفاس حوالي 3 أسابيع، لتجنب الالتهابات انتظري حتى نهاية هذه الفترة لاستئناف الاستحمام.

إذا استمر نزول الدم لفترة طويلة قد تصل إلى شهرين لا داعي للذعر إلا  إذا كنت تعانين من حكة أو حرقة أو رائحة كريهة فاستشري طبيبك.

ستحصلين على  ندبة كبيرة بعد العملية القيصرية لتجنب العدوى من الضروري غسل اليدين جيدًا قبل لمسها مع الالتزام بالعلاج حسب ما يشرحه الطبيب.

يمكنك الاستحمام بعد  15 يوما من العملية لكن لا تفركي الندبة وجففيها جيدًا بمنشفة ألياف، اعتمدي الدوش عوضا عن حوض الاستحمام للوقاية من الالتهاب.

عند العودة للمنزل واستئناف نشاطك المعتادة يجب عليك الانتباه للأوزان التي تحملينها، لا يجب أن تحمل حمولة أثقل من وزن طفلك واطلبي المساعدة ممن حولك.

 إذا كنت تمارسين الرياضة فيمكن إجراؤها تدريجياً بعد الشهر الثالث تفاديا لحصول أي تعقيدات.

بعد الولادة بشكل عام والولادة قيصرية بشكل خاص يوصى بالحصول على المساعدة عند القيام بالأنشطة اليومية حتى تحصلي على قسط وافر من الراحة يضمن لك التعافي بشكل سليم.

يجب أيضا  طلب المساعدة عند العناية بالطفل لأنك بحاجة للنوم والراحة حتى يعود الرحم لوضعه الطبيعية وتستعيدي توازنك الهرموني.