نصائح للعروس

نصائح لك أيتها العروس لتختاري الحذاء المثالي لليلة الزفاف

الحذاء المثالي لليلة الزفاف

بعد تحديد موعد إقامة حفل الزفاف تبدأ العروس في التجهيز واقتناء كل ما يلزمها في هذه الليلة المميزة وتجنبا للتوتر وضيق الوقت تتمنى كل عروس أن تستمع لبعض النصائح والتعليمات التي من شأنها أن تساعدها في فترة التحضير للزفاف.

سنقدم لك في السطور التالية بعض النصائح الخاصة باقتناء حذاء الزواج التي إذا اتبعتها ستحصلين على حذاء رائع مثالي.

الوقت المثالي لاقتناء الحذاء

يكون الوقت المثالي لاقتناء حذاء الزفاف بعد اختيار الفستان بصفة نهائية. فخامة قماش الفستان وطولها والتفاصيل التي يحتويها عليها أن تؤخذ بعين الإعتبار أثناء رحلة البحث على الحذاء.

يجب أن يكون الحذاء مريحا

ارتفاع كعب الحذاء يجب أن يكون مناسبا لك ومن المستحسن أن لا تجازفي باقتناء حذاء ذو كعب عالي لم تجربي مسبقا المشي به.

يعتبر شكل الأحذية ذات الكعب الذي يتجاوز طوله 12سم  مغريا لكنه ليس مناسبا بتاتا إذا لم تكوني متعودة بارتدائه.

ومن النقاط أيضا التي عليك الانتباه لها هو مقاس الحذاء. عليك أن تقتني حذاء بمقاس يناسب قدميك وتجنبي أن يكون ضيقا أو واسعا فكلتا الحالتين سيجعلك متوترة خلال الحفل.

خامة الحذاء مناسبة لتصميم الفستان

حاولي أن يكون الحذاء ذو تصميم وخامة مناسبة لتصميم الفستان والتفاصيل التي يحتويها.

مثلا إذا كان فستانك من الدانتيل تجنبي أن يكون الحذاء من الدانتيل أيضا وكذلك إذا الفستان مرصعا باللؤلؤ أو الكريستالات، تجنبي أن يكون الحذاء على هذا الشكل وذلك كي تتجنبي اللوك الكامل الذي يعد غير مناسب لإطلالة العروس في حفل الزفاف.

اختاري الحذاء حسب مكان إقامة الحفل

من غير المعقول أن ترتدي العروس حذاء ذو كعب عالي خلال حفل زفاف مقام على شاطئ البحر أو على ضفاف أحد البحيرات. لذلك فاختيار الحذاء يجب أن يكون مناسبا للمكان الذي ستقام فيه حفلة الزواج.

تدربي على الحذاء قبل يوم الحفل

إذا كنت أيتها العروس غير متعودة بارتداء حذاء ذو كعب عال بصفة مستمرة في الأيام العادية فقومي بالتدرب على المشي بالحذاء المقرر ارتداءه خلال الحفل.

وإذا كنت أيضا ستتدربين مسبقا على الرقصة الرومانسية التي ستجمعك بالعريس خلال الحفل من الأفضل أن يكون هذا التدريب وأنت ترتدين حذائك المقرر لليوم الموعود.

جهزي حذاء كبديل

يمكنك تجهيز حذاء احتياطي إذا كنت تشعرين بالخوف أن لا يناسبك الحذاء خلال الحفل .

المصدر