نصائح للعروس

نصائح للعروس: كيف تعتنين بترطيب يديك قبل موعد الزفاف

مع التغيرات المناخية وعدم استقرار درجات الحرارة والرطوبة تتعرض بشرة الجسم للجفاف والهيجان وتظهر عليها شوائب وربما ندوب خاصة بعد انتهاء فصل الصيف الذي أغلبنا نقضي عدة أيام فيه في المنتجعات السياحية على شاطئ البحر أو في المسابح.

لذلك من المهم جدا الانتباه لصحة بشرتنا والعناية بها بشكل دائم كي تحافظ على نظارتها وترطيبها .

سنقدم فيم يلي البعض من النصائح التي لو اتبعتها العروس قبل فترة من موعد الزفاف فإنها ستحضى بيدين ناعمتين وبشرة نضرة كبشرة الأطفال .

ارتدي قفازات

لا تهملي هذه النقطة أبدا خاصة في الفصول التي تكون فيها درجة الحرارة منخفضة فالدفء الذي تمنحه القفازات ليديك يحافظ على ترطيبها ونعومتها.

وكذلك أثناء القيام بالأعمال المنزلية واستخدام المنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية لا تنسي أبدا أن تضعي قفازات كي تحافظي على بشرة يديك.

استخدمي صابونا ناعما

احرصي على اختيار صابون لليدين لا يحتوي على مكونات كيميائية ضارة فغسل اليدين وتنطيفهما باستمرار خلال اليوم يجب أن يكون بمنطف آمن على البشرة حتى لا تتعرض للتلف والجفاف.

الترطيب باستمرار

استخدمي كريما مرطبا لليدين باستمرار ولا تنسي هذه الخظوة خلال اليوم فهي مهمة جدا .

ترطيب اليدين بصفة منتظمة يضمن صحتها ونعومتها لمدة أطول.

أحسني اختيار الكريم المرطب

احتواء الكريم المرطب على الفيتامينات A و E أمر أساسي أثناء عملية البحث عن كريم مرطب مناسب لليدين وكذلك من المحبذ أن تكون المكونات طبيعية ومن مستخلصات عضوية حتى تحافظي على سلامة وصحة جلدك.

التقشير

يعد تقشير البشرة والتخلص من الحلد الميت والرواسب العالقة على سطح البشرة خطوة مهمة علينا أن لا نهملها.

عملية التقشير يجب أن تكون على الأقل مرة واحدة أسبوعيا فما إن تخلصنا من الجلد الميت وقمنا بتنشيط الدورة الدموية بالحركات الدائرية فإننا نحفز الخلايا على التجديد.

المصدر