نصائح للعروس

وصفات وأسرار لشعر صحي ولامع قبل موعد الزفاف

دائما ما نجد النساء مشغولات بالحفاظ على جمال شعورهن وكثافته وصحته لذلك يبحثن على وصفات طبيعية تضمن لهن هذا الأمر كما أنهن يتساءلن دائما على أسرار دوام صحة الشعر حتى يتبعنها.

فكما هو معروف من قديم الزمان أن الشعر هو تاج جمال المرأة،  لذلك جمعنا لك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي ستساعدك سيدتي في الحفاظ على صحة وجمال شعرك وضمان كثافته وعدم تلفه.

وصفة البيض وزيت الزيتون

يمثل البيض مكونا أساسيا في عدة منتجات خاصة بالعناية بالشعر جنبا إلى جنب مع زيت الزيتون الذي يغذي الشعر ويحميه من التلف والتساقط.

لتحضير هذه الوصفة تحتاجين إلى بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الزبادي مع قليل من عصير الليمون.

قومي بوضع هذه الخلطة بعد مزجها جيدا على فروة الرأس ثم قومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة أو أكثر بقليل ثم أرسلي٣شعرك جيدا بالماء البارد.

زيت الخروع وزيت جوز الهند

يعمل زيت الخروع على تحفيز نمو الشعر بتقوية بصيلات الشعر ومعالجة مشاكل فروة الرأس كما يساهم زيت جوز الهند في رطوبة ونعومة الشعر لأنه ثري بالدهون التي تضمن حماية الشعر وزيادة طوله وكثافته.

زيت الزيتون وزيت الخروع

قومي بتدليك فروة الرأس بزيت الزيتون لتساهمي في تحسين الدورة الدموية حتى تنتج بصيلات الشعر خيوطا أكثر كثافة وقوة.

كما يساهم زيت الخروع في نمو الشعر بشكل أسرع لتتحصلي على شعر أقوى وأكثر سمكا.

توضع هذه الخلطة كحمام زيت لمدة ساعة قبل الإستحمام.

خلطة الزيت الهندي

كما هو معروف فإن شعر الهنديات يخطف الأبصار دائما لصحته ولمعانه وقوته لذلك سنقدم لك أفضل خلطة زيوت هندية بإمكانك تحضيرها بمفردك واستخدامها في البيت:

  • زيت الخروع
  • زيت حبة البركة
  • 6 أوراق كاري
  • عنب الثعلب الهندي
  • زيت الخردل

امزجي جميع هذه المكونات وضعي منها على شعرك مع تدليك فروة الرأس دائرية.

زيت السمسم وزيت الأملا

للحصول على شعر كثيف وصحي استخدمي هذه الخلطة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع قبل الاستحمام بوضع كمية من المزيج على شعرك من الجذور حتى الأطراف.