نصائح للعروس

3 فوائد جمالية لزيت الحبة السوداء على البشرة

3 فوائد جمالية لزيت الحبة السوداء على البشرة

زيت الحبة السوداء له فوائد جمالية عديدة للبشرة، كما يمتاز يخصائص علاجية هامة تجعله أحد أنواع الزيوت التي لا يجب التفريط في استخدامها. وفي هذا السياق نقدم في مقال اليوم بعضا من فوائد زيت الحبة السوداء وطريقة استخدامه في العناية بالوجه.

ترطيب البشرة

زيت الحبة السوداء يمكن أن يساعد في تغذية البشرة بشكل مثالي كونه قليل الدسم مما يجعله يخترق الجلد بعمق دون ترك طبقة دهنية.

 يمكنك استخدامه كعناية نهارية أو ليلية بفضل ميزاته المغذية والمتجددة، يمكن أن يكون أيضا مصل طبيعي ومرطب جيد للبشرة العادية والبشرة الجافة.

تنقية البشرة من الشوائب

زيت الحبة السوداء مناسب للبشرة الدهنية التي تعاني من الشوائب مثل الحبوب بفضل خصائصه المنقية يمكن استخدامه بالإضافة إلى منتجات العناية بالبشرة التي تتلاءم مع هذا النوع من البشرة من خلال إضافة بعض القطرات.

لا تتردد في خلط قطرتين من زيت شجرة الشاي الأساسي مع زيت الحبة السوداء للحصول على خليط مثالي للبشرة الدهنية.

مضاد للتجاعيد

زيت الحبة السوداء علاج طبيعي مضاد للتجاعيد ومحاربة علامات شيخوخة الجلد حيث يمتاز بخصائص مضادة للأكسدة بشكل طبيعي. يعمل زيت الحبة السوداء على تغذية أنسجة الجلد بعمق مما يساعد في استعادة  مرونة الجلد.

نصيحة جمالية

إذا كنت ترغبين في الاستفادة من جميع مزايا زيت الحبة السوداء، احرصي على استعمال زيت حبة البركة العضوي بدون معالجة كيميائية.

المصدر