نصائح للعروس

3 نصائح لتجاوز علاقة خطوبة فاشلة!

نصائح لتجاوز علاقة خطوبة فاشلة

رغم أن الانفصال في فترة الخطوبة أو حتى بعد الزواج يبقى من الاحتمالات القائمة مهما كانت اختلفت الأسباب، إلى أن الكثير من السيدات يواجهن مشكلة في تخطي العلاقات المنتهية وقد يتعرضن أيضا للضرر النفسي الذي يؤثر على القدرة على بناء علاقات جديدة مستقبلية.

وفي هذا السياق، نقدم في مقال اليوم باقة من النصائح التي تساعدك سيدتي على تخطي علاقة الخطوبة الفاشلة.

تجنب الأخبار حول الطرف المقابل: سواء كان عن حسن نية أو بشكل عرضي لا تحاولي الاستماع لأي شخص يخبرك بأخبار الطرف المقابل وما يفعله بعد الانفصال، بل حاولي أن تكوني صارم حيال هذا الأمر حتى لا تسمعي ما لا يسرك أو يشدك للخلف.

القيام بنشاط جديد: إذا كنت تملكين بعض الوقت يمكنك القيام بنشاط جديد مثل الذهاب في رحلة والتعرف على أشخاص جدد، الانضمام لبعض الأنشطة الاجتماعية، ممارسة بعض الهوايات في الهواء الطلق والتي لم يسمح لك الوقت بالقيام بها حتى تتجنبي الإصابة بالاكتئاب الناجم عن الشعور بالفراغ بعد الانفصال عن الطرف المقابل.

الجانب السلبي: من الطبيعي أن تقومي بالتفكير في العلاقة المنتهية والبحث عن السبب الذي أدى للانفصال وحتى إقناع نفسك بالعودة، لذلك قومي بجمع كل التفاصيل التي تهم الجانب السلبي في العلاقة مما يجعلك تحصلين على بعض الدفع للمضي قدما ونسيان الأمر بسهولة دون أي أضرار نفسية.