نصائح للعروس

3 وصفات من الثوم توقف تساقط الشعر تعرفي عليها

الثوم توقف تساقط الشعر

الثوم مصدر طبيعي للكبريت الذي يعد من أبرز العناصر التي تعمل على وقف تساقط الشعر بشكل فعال، لذل نقدم لك طريقة تحضير أقنعة منزلية تعيد الصحة والقوة لشعرك!

الثوم والزيت النباتي

 لا يقصد به زيت الثوم الأساسي لأنه قوي على بصيلات الشعر بل نتحدث عن الزيت المنزلي. أحضري 50 مل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون و زيت اللوز الحلو، أضيفي إليه 5 فصوص من الثوم المهروسة ثم ضعي المزيج في برطمان واتركيه لمدة يومين في مكان جاف. 

بعد انقضاء المدة، قومي بأخذ بضع قطرات من الزيت واستخدميه لتدليك فروة الرأس لدقائق. غطي الشعر بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو. أضيفي القليل من خل التفاح للماء للتخلص من رائحة الثوم.

الثوم والعسل 

اسحقي بضع فصوص من الثوم بشكل ناعم ثم أضيفي إليه العسل وقلبي حتى تحصلي على عجينة لينة توزع على فروة الرأس مع التدليك بأطراف الأصابع. يترك القناع من 15 دقيقة إلى 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو مع وضع البلسم المناسب لنوع الشعر.

الثوم وزيت جوز الهند

حضري عجين يتكون من بضع فصوص ثوم مهروس مع كمية من زيت جوز الهند العضوي، وزعي المزيج على فروة الرأس والشعر مع القيام بتدليك. انتظري لنصف ساعة على أقصى تقدير ثم اشطفي بالطريقة المعتادة.