نصائح للعروس

5 أغذية لزيادة الشعور بالسعادة.. تعرفي إليها معنا

أغذية السعادة

نتعرض بشكل يومي للكثير من الضغوطات بسبب نسق الحياة اليومية المليء بالأعباء المختلفة، مما يجعل الكثيرين عرضة للاضطرابات على مستوى المزاج، الاكتئاب والتوتر.

لذلك نقدم في مقال اليوم قائمة بأفضل الأغذية التي يمكن إدراجها ضمن النظام الغذائي لتحسين الحالة النفسية وزيادة الشعور بالسعادة.

العسل

 يحتوي العسل على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تحثث التوازن البدني والنفسي أيضا، كما يتضمن نسبة عالية من التيبتوفان و بالبوتاسيوم وهي عناصر تحارب القلق والشعور بالتوتر وتعزيز الشعور بالاسترخاء.

يمكن إضافة العسل للمشروبات العشبية أو تناوله في الصباح ضمن وجبة الفطور.

أغذية السعادة

الشوفان

 من الحبوب الكاملة التي تتضمن على نسبة عالية من الكربوهيدرات المعقدة التي تعزز إفراز مادة  السيروتونين وهي مادة كيميائية  الدماغ تساعد الجسم على التخلص من التوتر والاكتئاب وزيادة الشعور بالاسترخاء.

الشوكولاته الداكنة

 من أفضل أنواع الأغذية التي تحارب الشعور بالاكتئاب فهي تحفز إنتاج السيروتونين والأندروفين  وهي عناصر تقلل من إجهاد الدماغ.

ينصح بتناول الشوكولاته الداكنة لأنها غنية أكثر بالكاكاو الذي يتضمن نسبة عالية من المعادن.

الموز

 يحتوي الموز على العديد من المعادن وأيضا البروتينات وأهمها بروتين التريبتوفان الذي يعزز إفراز السيروتونين وهم عنصر يزيد من الشعور بالاسترخاء والسعادة.

الحليب

 من العناصر الغذائية التي تتضمن نسبة جيدة من مركب التيبتوفان الذي يساهم في زيادة إنتاج السيروتونين، بالإضافة إلى تهدئة الأعصاب وتحسين القدرة على النوم.