نصائح للعروس

5 أمور عليك فعلها بعد سن الثلاثين.. تعرفي عليها!

لكل سن خصوصياتها فسن العشرين تتميز بالحيوية والانطلاق فيما تكتسب حواء مزيدا من الجمال والنضج في سن الثلاثين، لكن هل تعرفين أن هناك بعض الأمور التي يجب القيام بها مثلا عند بلوغ سن معين؟

تابعي معنا مقال اليوم لتكتشفي أهم الأمور التي يجب القيام بها بعد سن الثلاثين.

العناية بجسمك: يختلف العقد الثالث من العمر عن سن العشرين حيث تصبح حواء أكثر نضجا واكتمالا من حيث الأنوثة لذلك يجب الحصول على إطلالة أنيقة تلائم هذه السن الرائعة.

احرصي على العناية بكامل الجسم دون إهمال أي جزء مثل القيام بإزالة الشعر الزائد بشكل دوري، العناية بالشعر، الأظافر والاهتمام أكثر بالبشرة.

5 أمور عليك فعلها بعد سن الثلاثين

الاهتمام بالوزن: من الجيد الحصول على جسم متناسق بوزن مناسب بعيدا عن الوزن الزائد الذي يفسد مظهرك ويجعلك تعانين طيلة الوقت. إذا كنت صاحبة وزن زائد يمكنك استشارة الطبيب المختص للحصول على بعض النصائح في هذا الغرض. 

أما إذا كنت تعانين من بعض المشاكل الصحية أو التعب يجب عليك إتباع نظام غذائي متوازن يرتكز على الخضار، اللحوم والفواكه مع التقليل من السكريات الصناعية، الدهون الضارة والنشويات التي لن تسبب لك سوى زيادة الوزن وارتفاع نسبة السكري في الدم بالإضافة إلى بعض المشاكل الجمالية.

السفر: ستعرفين أن العالم أوسع من شباك غرفتك، في هذه السن ستحصلين على مساحة أكبر من الحرية وتصبحين قادرة على الاهتمام بنفسك لذلك لا تفكري في شريك أحلامك بل فكري في زيارة بعض المدن الداخلية التي لها خصائص تاريخية بارزة أو قومي بالسفر لبعض الدول في الخارج التي ستجعلك تغيرين بعض المبادئ وحتى طريقة التفكير في حد ذاتها.

تغيير الوظيفة: نختار الدراسة والوظيفة في سن مبكرة لكن قد تشعرين عند بلوغ سن الثلاثين أن الاختيار لم يكن دقيق ولا يجعلك تظهرين جانب الإبداع والتنمية بل تمارسين نفس الروتين. لا تترددي في تغيير وظيفتك للحصول على الوظيفة التي تناسبك وتجعلك تقدمين الأفضل دائما حتى لو تطلب ذلك الدراسة من جديد.

المظهر الخارجي: بالحديث عن المرأة الثلاثينية لا شك أنك ستتخيلين سيدة رشيقة وفي غاية الأناقة بحيث تكشف عن جزء من شخصيتها دون الحديث. احرصي سيدتي على العناية بمظهرك الخارجي من خلال ارتداء القطع المناسبة مع الحرص على تنسيق الألوان، ارتداء الإكسسوارات مثل حقائب اليد وتنسقها مع الأحذية والاستمتاع بكل اللحظات حسب السن.