نصائح للعروس

5 استخدامات جمالية لبذور الكتان لا يجب تفويتها

تفضل أغلب السيدات الحفاظ على إطلالة أنثوية تكاد تكون مثالية، وذلك من خلال علاج المشاكل الجمالية على وجه السرعة أو من خلال استخدام بعض المواد الطبيعية التي تشتهر بخصائصها الصحية مثل بذور الكتان.

إذا كنت سيدتي قد اعتدت على استخدام منتجات عناية بالبشرة والشعر فحتما ستتخلين عنها إذا ما تعرفت أكثر على الاستخدامات الجمالية لبذور الكتان! تابعي معنا مقال اليوم لتعرفي أكثر.

الوقاية من ظهور حب الشباب

تحتوي بذور الكتان على أحماض ودهون أساسية تساعد في  التحكم بالإفرازات الدهنية التي تسبب ظهور حب الشباب، كما لها خصائص مضادة للالتهاب. 

عليك في هذه الحالة تناول ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الكتان الطازجة بشكل يومي لتحسين صحة البشرة والتخلص بشكل طبيعي من حبوب الشباب. 

تقشير الخلايا الميتة 

هل سمعت عن تقشير الأحماض من قبل؟ تحتوي بذور الكتان على الأحماض التي تساهم في تقشير البشرة بشكل طبيعي مع ترطيبها بعمق. 

قومي بخلط كمية مناسبة من مسحوق بذور الكتان مع ملعقة صغيرة من اللبن وبضع قطرات من العسل.

بعد خلط المكونات بشكل جيد وزعيه على البشرة وقومي بفركه في شكل حركات دائرية خفيفة لبعض الدقائق واتركيه حتى يجف ثم اغسلي بالماء الفاتر. 

يمكنك استخدام هذا المقشر بشكل أسبوعي للحصول على بشرة نضرة وصحية.

بذور الكتان

علاج الطفح الجلدي

تفيد بذور الكتان في علاج الطفح الجلدي الناجم عن الالتهاب والتخفيف من الأعراض المصاحبة له مثل التهيج والاحمرار.

قومي بخلط كمية مناسبة من مسحوق بذور الكتان مع زيت جوز الهند، وزعي المزيج على المنطقة المصابة بالالتهاب لربع ساعة ثم أزيلي أثر الخلطة.

كرري هذه الطريقة عدة مرات لحين اختفاء الالتهاب، كما يمكنك تناول مسحوق بذور الكتان لعلاج التهاب البشرة والتخلص من الطفح.

علاج جفاف الشعر

بذور الكتان من أبرز مصادر أحماض الأوميغا 3 الدهنية مما يجعلها العلاج الأنسب لمشكلة جفاف الشعر الناجم عن نقص المغذيات الدقيقة التي تتسبب في جفاف الشعر وهشاشته.

لا تترددي في إضافة بذور الكتان لأطباقك اليومية لتحصلي على منافعها على الشعر والبشرة وبشكل ملحوظ.

الوقاية من الإصابة بالثعلبة


تساعد بذور الكتان في التخفيف من بعض المشاكل الجلدية التي تسبب تساقط الشعر مثل داء الثعلبة، وذلك بفضل خصائصها المضادة للالتهابات.

احرصي على تقديم بذور الكتان للشخص المصاب بالثعلبة حتى تساعد على محاربة هذا المرض الجلدي ووقف تساقط الشعر واستعادة صحة فروة الرأس.