نصائح للعروس

5 حلول طبيعية للقضاء على جفاف المهبل نهائيا

جفاف المهبل

تتعرض الكثير من السيدات لمشكل جفاف المهبل الذي يكون مصحوب بأعراض غير مريحة، وحتى تتجنبي سيدتي الشعور بالإحراج نقدم لك في مقال اليوم طرق طبيعية آمنة للقضاء على جفاف المهبل بسرعة.

هلام الصبار

يعد هلام الصبار مضاد للالتهابات ومرطب طبيعي، يمكنك اقتناء المستحضرات المعدة لجفاف المهبل من الصيدلية على أن تكون مواد عضوية صرفة.

زيت الآذريون

تشتهر زهرة الآذريون بخصائصها التي تعمل على التليين والتنعيم وتفيد بشكل خاص في حالات جفاف البشرة، يتم تطبيقه على هذه المنطقة في شكل زيت.

الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والسردين والرنجة وغيرها  على أحماض الأوميغا 6 والأوميغا 3 الدهنية التي تعزز ترطيب الأغشية المخاطية، بما في ذلك الغشاء المخاطي المهبلي. 

زيت المرمية العطري

يستخدم زيت المرمية الأساسي في علاج مشاكل المهبل كونه غني بالفيتويستروغنز الذي يعيد توازن الهرمونات الأنثوية. اخلطي قطرة واحدة من زيت المرمية العطري في 10 قطرات من الزيت النباتي وضعيها صباحًا ومساءً على أسفل البطن.

الأحماض الدهنية

يمكن أن ينتج جفاف المهبل عن خلل في الأحماض الدهنية (الأوميغا 3 والأوميغا 6)، لذلك يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في تعزيز التوازن الجيد للغشاء المخاطي المهبلي.

يمكنك الاعتماد على زيت الزيتون وزيت بذور الكتان وزيت الجوز لاستعادة توازن الأحماض الدهنية الصحية لذلك احرصي على تناولها بانتظام.