نصائح للعروس

5 نصائح لشعر مثالي لعرائس 2019

54مشاهدة

تعاني الكثير من العرائس، بسبب الضغط النفسي، من مشاكل تهمان بالأساس البشرة والشعر. لذلك على كل عروس تستعد لإقامة حفل زفاف رائع أن تبادر إلى حماية شعرها، وإعادة بريقه عبر عدد من الأقنعة والوصفات التي قد تبدو بسيطة، لكنها ناجعة وغير مكلفة. لذلك نقدم لك في هذا المقال 5 نصائح ليصبح شعرك مثاليا قبل انطلاق حفل الزفاف، تابعي معنا.

5. تجنبي الصبغات بأنواعها

لا تعرف الكثير من العرhئس أن صبغ الشعر هو عملية منهكة، وتؤثر سلبا على بصيلات الشعر، لذلك حاولي قدر الإمكان تجنب صبغ شعرك قبل حفل الزفاف بفترة طويلة.

أما إذا كنت تحتاجين إلى إخفاء بعض العيوب بالصبغة، فننصحك باستعمال الحناء، فهي مفيدة للشعر وتزيد من متانته، فضلا عن إضافتها لطبقة رقيقة تحمي الشعر من التقصف والضعف.

4. المكملات الغذائية

إذا كان جسدك يبدو شاحبا أو متقصفا، فهذا يعني أن جسمك يعاني من نقص حاد في الفيتامينات. لذلك عليك تناول بعض المكملات الغذائية من فيتامينات، وعصائر طبيعية غنية بالمواد المضادة للأكسدة.

من أهم الفيتامينات التي ننصح بها كل عروس نذكر:

  • الفيتامين C : والذي يمكنك من بشرة أكثر إشراقا وشعر أكثر لمعانا، ويمكنك أن تجديه في البرتقال والليمون والغلال الحمضية والقوارص بصفة عامة.
  • الفيتامين D : هو واحد من أهم الفيتامينات، لأنه المسؤول الأول عن امتصاص الكالسيوم، فضلا عن عدد من الفيتاميانت الأخرى.

3. حيلة صغيرة لتجفيف الشعر

تقوم العديد من العرائس بتجفيف الشعر مباشرة بعد غسله، وهذا من شأنه أن يقصف الشعر ويضر أطرافه وحتى أصوله.

الحل الأمثل يتمثل في تجفيف الشعر باعتماد مناشف لينة، ليقتصر عمل مجفف الشعر على التخلص من رطوبة الشعر بعد تجفيفه بالطريقة التقليدية.

2. تعهد الأطراف

على كل عروس تعهد أطراف الشعر بالمراقبة والقص، ويكفي أن تقصي الأطراف المتأثرة فقط، ليكون شعرك لامعا وحيويا على الدوام.

كما عليك مراقبة أصول الشعر عن كثب وخاصة في مفرق الشعر ومنابت الشعر ;الجبين، فهي المناطق الأكثر حساسية. لذلك عليك التأكد من حالها وتعدها بالزيوت الطبيعية دوريا.

1. تخفيف الشامبو والبلسم

إذا كان شعرك حساسا، فحاولي دائما تخفيف حدة الشامبو والبلسم عبر وضع ملعقة من الشامبو أو البلسم في قارورة، وإضافة الماء له قبل استعماله.

فمواد التنظيف بصفة عامة تكون أكثر حدة عند استعمالها مباشرة، بينما يكون لتخفيفها أثرا إيجابيا على الشعر والبشرة.

 

اترك تعليقاً