نصائح للعروس

6 أسباب غير شائعة تسبب ظهور الرؤوس السوداء.. تعرفي إليها

الرؤوس السوداء

من المعروف أن ظهور الرؤوس السوداء مرتبط بالإفرازات الدهنية المكثفة للبشرة، لكن هل تعرفين أن هناك الكثير من الأسباب الأخرى التي تقف وراء ذلك؟

موانع الحمل

تلعب حبوب منع الحمل وغيرها من الحبوب التي تحتوي على الهرمونات دورا في تطور الرؤوس السوداء والحبوب وحتى البقع الداكنة عند بعض السيدات.

بقايا المكياج

تترسب جزئيات المكياج داخل المسام مما يسهل إنتاج البكتيريا والخلايا الميتة مما يعزز بدوره ظهور الرؤوس السوداء والبثور على الوجه عندما لا يتم تنظيفه بشكل جيد.

التعرق

يتسبب العرق المتراكم على الجلد في تكوين خميرة معدية تتسبب في تهيج الجلد وتسد المسام لتكون النتيجة رؤوس سوداء وحب الشباب يصيب الظهر والذراعين والصدر.

الشعور بالضغط

يعتبر بعض أطباء الجلد أن الإجهاد يسبب ظهور البثور والرؤوس السوداء لأنه يزيد من إنتاج الكورتيزول والإستروجين مما يجعل بدوره الغدد الدهنية تتأثر وتفرز المزيد من الدهون وبالتالي تظهر الرؤوس السوداء.

الهواتف الذكية

يعتبر سطح الهاتف أرضية خصبة للبكتيريا التي تنتقل مباشرة عند ملامسته للخد أثناء التحدث، هذا وينتج عنه أيضا تعرق قد يسد مسام الجلد وتكون النتيجة رؤوس سوداء.

ارتداء القبعة

القبعة نفسها لا تسبب الرؤوس السوداء إلا أن استعمالها يزيد من تعرق فروة الرأس لينزل هذا العرق على الجبهة وبقية الوجه. ليسد بذلك مسام الوجه ويعزز ظهور الرؤوس السوداء على الوجه.